بعد 20 عاما.. علي الحبسي ينتظر "أول لقب دوري" مع الهلال

تاريخ النشر: 08/04/2018
798
منذ 6 سنوات
بعد 20 عاما.. علي الحبسي ينتظر أول لقب دوري مع الهلال

يستعد الهلال لملاقاة الفتح يوم الخميس المقبل، على ملعب جامعة الملك سعود، ضمن مباريات الجولة الـ26 والأخيرة من مسابقة الدوري السعودي للمحترفين.

ويحتاج الهلال للفوز على الفتح، أو انتظار تعثر الأهلي أمام أحد، من أجل التتويج رسميًا بلقب الدوري السعودي للمرة الـ15 في تاريخه.

وبعد مسيرة مستمرة منذ 20 عامًا، أثبت خلالها الحارس العماني علي الحبسي، بأنه أحد أبرز اللاعبين العرب الذين احترفوا في الملاعب الأوروبية، ينتظر الحبسي التتويج بأول لقب دوري في مشواره، حال فوز الهلال باللقب.

الحبسي انتقل لصفوف الهلال خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، وقدم آداءً لافتًا، ليقود "الأزرق" لصدارة الدوري السعودي، برصيد 53 نقطة، قبل جولة على نهاية المسابقة، كما قدم الحبسي آداءً رائعًا في مباراة القمة أمام الأهلي، مساء السبت، حيث تصدى لـ4 أهداف محققة في 25 دقيقة فقط.

وكان الحبسي قد بدأ مشواره في صفوف فريق المضيبي العماني، خلال الفترة بين 1998 و2002، ثم انتقل للنصر العماني وتوج معه بكأس السلطان قابوس، قبل الاحتراف في لين أوسلو النرويجي، وفاز معه بجائزة أفضل حارس في النرويج، ثم انتقل للملاعب الإنكليزية، واحترف في صفوف بولتون وويغان أثلتيك وبرايتون وريدينغ، وبات الحبسي أول حارس عربي يرتدي شارة القيادة في إنكلترا، مع فريق ريدينغ في إبريل 2016.

ومع المنتخب العماني، توج علي الحبسي بلقب خليجي، في 2009، كما وصل لنهائي 2004 و2007.

اقرأ أيضا

عودة الثنائي تشعل استعدادات الهلال الختامية لصدام الباطن

قرار رسمي يصدم النصر.. ويؤهل الهلال إلى نهائي دوري أبطال آسيا

حمل تطبيق سعودي الآن