ماذا لو التقى الهلال والأهلي في نصف نهائي كأس زايد؟ "التاريخ" يدعو للقلق

تاريخ النشر: 17/02/2019
2936
منذ 5 سنوات
ماذا لو التقى الهلال والأهلي في نصف نهائي كأس زايد؟ "التاريخ" يدعو للقلق

قطع فريقا الهلال والأهلي شوطًا نحو التأهل للدور نصف النهائي من بطولة كأس زايد للأندية الأبطال 2019.

وتعادل الأهلي خارج القواعد، مع الوصل الإماراتي بنتيجة (2-2)، في مباراة الذهاب، ليحتاج الأهلي للفوز أو التعادل بنتيجة (1-1) في مباراة العودة، من أجل التأهل لنصف نهائي البطولة العربية.

في المقابل، حقق الهلال فوزًا كبيرًا على الاتحاد السكندري المصري بنتيجة (3-0)، في مباراة الذهاب، ليحتاج الهلال إلى الفوز أو التعادل أو الخسارة (0-2) في العودة، من أجل التأهل لنصف النهائي.

وفي حالة تأهل الهلال والأهلي لنصف نهائي كأس زايد، فإن الفريقين سيلتقيان في نصف النهائي، وستصبح المرة الخامسة التي يتأهل فيها فريقان سعوديان للمربع الذهبي في البطولة العربية، والرابعة التي يلتقيان فيها، في مواجهة سعودية خالصة بنصف النهائي.

ويستعرض "سعودي سبورت" تاريخ النسخ الأربع التي شهدت تواجد فريقين أو أكثر من المملكة، وتاريخ المواجهات السعودية بنصف نهائي البطولة العربية للأندية، والتي تمثل ذاكرة تدعو للقلق، حيث أن المواجهة بين فريقين سعوديين بنصف النهائي، تعني خروج اللقب العربي من المملكة، علمًا بأن الهلال توج باللقب، بعد مواجهة مع الاتحاد، ولكن في النهائي..

1994 "الهلال والاتحاد"

التقى الهلال مع البنزرتي التونسي، في نصف نهائي البطولة العربية، وفاز عليه بنتيجة (4-1)، بينما فاز الاتحاد على شبيبة القبائل الجزائري بنتيجة (3-1)، في لقاء امتد للوقت الإضافي، ثم التقى فريقا المملكة في النهائي، وتعادلا سلبيًا، ليحتكما إلى ركلات الترجيح، التي انتهت بفوز الهلال بنتيجة (4-3).

1995 "الهلال والنصر"

التقى فريقا الهلال والنصر في نصف نهائي البطولة العربية، وتعادلا سلبيًا، ثم حسم الهلال ركلات الترجيح بنتيجة (4-2)، ليتأهل إلى النهائي، قبل الخسارة أمام الترجي التونسي بنتيجة (0-1).

1998 "الشباب والاتحاد"

التقى فريقا الشباب والاتحاد في نصف نهائي البطولة العربية، وفاز الشباب بنتيجة (1-0)، ليتأهل إلى النهائي، قبل الخسارة أمام وداد تلمسان الجزائري بنتيجة (1-3).

2004/05 "الهلال والاتحاد والأهلي"

التقى الأهلي مع الصفاقسي التونسي في نصف نهائي البطولة العربية، وخسر الأهلي بنتيجة إجمالية (4-7) بمجموع مباراتي الذهاب والإياب، والتقى الهلال مع الاتحاد، وحسم الاتحاد الموقعة بنتيجة إجمالية (3-1).

وفاز الاتحاد باللقب بعد الفوز على الصفاقسي في النهائي بنتيجة (4-1)، بينما فاز الهلال بالمركز الثالث بعد الفوز على الأهلي بنتيجة إجمالية (5-3).

اقرأ أيضا

على طريقة ديل بييرو .. إشادة رومانية بهدف ستانسيو الرائع مع الأهلي

الصحف العالمية تبرز انتصار الهلال في كأس زايد .. لا يمكن إيقاف جوميز

حمل تطبيق سعودي الآن