لجنة المسابقات تعلن "آلية" الصعود إلى دوري المحترفين

تاريخ النشر: 09/04/2018
350
منذ 6 سنوات
لجنة المسابقات تعلن "آلية" الصعود إلى دوري المحترفين

كشف نعيم البكر، نائب رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد السعودي لكرة القدم، آلية الصعود إلى دوري المحترفين الموسم المقبل 2018-2019.

وأعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم، في وقت سابق، زيادة عدد أندية دوري المحترفين، الموسم المقبلن إلى 16 بدلًا من 14، حيث يصعد الأول والثاني من دوري الأمير محمد بن سلمان "الدرجة الأولى"، بشكل مباشر، بينما يخوض الثالث والرابع، ملحق مع صاحبي المركزين الثالث عشر والرابع عشر في الدرجة الاحترافية.

وأوضح البكر في تصريحات لفضائية "24 الرياضية"، أنه في حال تساوي فريقين أو أكثر، في عدد النقاط، يتم اللجوء إلى المواجهات المباشرة، بحيث يتأهل أصحاب النقاط الأكثر في هذه اللقاءات.

وأشار نائب رئيس لجنة المسابقات، إلى أنه في حال التساوي في نقاط اللقاءات المباشرة، يتم اللجوء إلى عدد الأهداف المسجلة والمقبولة، بحيث تكون الأفضلية للأقوى هجوميًا ثم الأقوى دفاعيًا.

وشدد على أنه في حال التساوي في هذا الأمر أيضًا، يتم اللجوء إلى الكروت الصفراء والحمراء، بحيث تكون الأفضلية، للفرق التي حصلت على أقل عدد من الكروت.

وعن ملحق الصعود، أوضح نعيم البكر، أنه سوف يتم إلغاء جميع الإنذارات الموقعة على اللاعبين، لكي يدخلوا هذه المواجهات بسجل نظيف، بينما ستظل الكروت الحمراء "نافذة".


حمل تطبيق سعودي الآن