الاتحاد الدولي لكرة القدم يفكر في إلغاء صفقات الإعارة

تاريخ النشر: 10/04/2018
6945
منذ 6 سنوات
الاتحاد الدولي لكرة القدم يفكر في إلغاء صفقات الإعارة

تتجه النية داخل أروقة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" في إجراء تعديلات شاملة على نظام إعارة اللاعبين بين الأندية، أو إلغاءه بشكل كامل.

ومن المقرر أن تناقش اللجنة التنفيذية في الاتحاد الدولي عددًا من الإجراءات الجديدة خلال شهر أكتوبر المقبل، بعد اجتماعات مع رابطة اللاعبين المحترفين، ورابطة الأندية الأوروبية، ومنتدى أندية العالم، وعدد من النجوم السابقين في كرة القدم.

ووفقًا لمجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية الشهيرة، فإن أحد الإجراءات التي ستتم مناقشتها، ستكون متعلقة بنظام إعارة اللاعبين، من ناحية إجراء تعديلات شاملة عليه، أو إلغاءه من الأساس.

وتأتي الفكرة من إعارة اللاعبين لمنح فرصة لتطوير اللاعبين الشباب مع أندية في درجات أقل، لكن "فيفا" يرى أن الأندية تقوم باستغلال الإعارات بشكل مختلف تمامًا خلال الفترة الأخيرة.

وتقوم الأندية الكبرى بالتعاقد مع عدد كبير من اللاعبين في الفئات العمرية الصغرى، لتعيرهم إلى أندية مختلفة بغرض تسويقهم وبيعهم لجني الأرباح، دون حتى لعب أي مباراة مع الفريق الأول.

وأشارت "فرانس فوتبول" أن أندية يوفنتوس وأودينيزي الإيطاليين وتشيلسي ومانشستر سيتي الإنجليزيين، سيكونون من أكبر المتضررين في حالة إجراء أي تعديلات على نظام الإعارة.

وقام يوفنتوس بإعارة 41 لاعبًا من فئات الشباب خلال الموسم الحالي، فيما أعار أودينيزي 27 لاعبًا، أما تشيلسي ومانشستر سيتي فأخرجا 22 و18 لاعبًا بنظام الإعارة على الترتيب.

حمل تطبيق سعودي الآن