قبل جولة الحسم.. سيناريو إنجليزي وآخر مصري يهددان حلم الهلال في اللقب 15

تاريخ النشر: 10/04/2018
758
منذ 6 سنوات
قبل جولة الحسم.. سيناريو إنجليزي وآخر مصري يهددان حلم الهلال في اللقب 15

الجميع يترقب الجولة 26، لمعرفة من هو بطل دوري المحترفين، هل سيكون الهلال للمرة الخامسة عشر في تاريخه، أم الأهلي للمرة الرابعة؟

الهلال يحتاج فقط للفوز على الفتح من أجل حسم اللقب لصالحه، فيما يحتاج الأهلي لخسارة أو تعادل الهلال وفوزه على أحد بأي نتيجة، من أجل الحصول على الدوري.

وقبل جولة الحسم، هناك سيناريوهان قد يتعرض الهلال لمثلهما، يستعرضهما "سعودي" خلال السطور التالية..

سيناريو إنجليزي

في موسم 2011/2012، تساوى مانشستر يونايتد مع غريمه مانشستر سيتي في عدد النقاط برصيد 86 نقطة، في الجولة 37 "قبل الأخيرة"، من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز، ولكن التفوق كان لصالح السيتي بالمواجهات المباشرة.

والجولة الأخيرة يحتاج فيها اليونايتد لتعثر السيتي، والفوز من أجل حسم اللقب لصالحه، وبالفعل فاز مانشستر يونايتد بهدف دون رد، ومباراة السيتي أمام كوينز بارك رينجرز تسير بشكل جيد بتقدم الأخير بهدفين مقابل هدف حتى جاءت الدقيقة 90+1.

تمكن المهاجم البوسني إيدن دجيكو من تسجيل هدف التعادل للسيتي، وفي الوقت القاتل 90+4، تمكن الأرجنتيني أجويرو من تسجيل هدف، ومن ثم حسم اللقب لصالح مانشستر سيتي.

سيناريو مصري

الأهلي كان يتفوق على غريمه التقليدي الزمالك بفارق نقطتين، حيث كان يتصدر برصيد 66 نقطة، وبعده الفريق الأبيض 64 نقطة، بالجولة 25 "قبل الأخيرة".

الجولة الأخيرة يحتاج الأهلي للفوز على إنبي فقط، فيما يحتاج الزمالك للفوز على الإسماعيلي وتعثر الأهلي من اجل حسم اللقب لصالحه.

الزمالك نجح في تحقيق الفوز على الإسماعيلي بهدف دون رد، سجله حسام عبد المنعم مدافع الفريق الأبيض، وعلى الجانب الآخر خسر الأهلي من إنبي في مفاجأة مدوية، سجله سيد عبد النعيم، ليتوج الزمالك بالدوري.

اقرأ أيضا

الحبسي: المملكة "أرض" الهلال.. ومباراة الفتح "أصعب" من الأهلي

الهلال يجري تدريبه الرئيس استعدادا للقاء الفتح

حمل تطبيق سعودي الآن