روما يذيق برشلونة من نفس كأس التاريخ بدوري أبطال أوروبا

تاريخ النشر: 11/04/2018
26363
منذ 6 سنوات
روما يذيق برشلونة من نفس كأس التاريخ بدوري أبطال أوروبا

عاش نادي روما ليلة تاريخية من ليالي دوري ابطال أوروبا، وذلك بعد تحقيق المفاجأة والإطاحة ببرشلونة من دور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا.

تعرض روما لخسارة كبيرة في مباراة الذهاب بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدف، وتوقع الكثير أن برشلونة وضع قدمه في نصف النهائي، لأنه سيكون من الصعب على رابع الدوري الإيطالي، أن يطيح بالعملاق الكاتالوني بعد التأخر بفرق ثلاثة أهداف.

ولكن برشلونة كان له رأي آخر وتمكن من تقديم واحدة من أفضل مبارياته عبر التاريخ، ليفوز بثلاثة أهداف نظيفة في مباراة العودة، ويصعد إلى نصف النهائي بفضل هدف دزيكو الوحيد في ملعب كامب نو.

وانضم روما بهذه النتيجة إلى فريقين تمكنا من تحقيق الإنجاز التاريخي في دوري أبطال أوروبا، وهو بعد التأخر بفارق ثلاثة أهداف أو أكثر، يستطيع أن يعود في مباراة العودة ويخطف بطاقة الصعود.

الغريب في الأمر هو أن برشلونة ذاق من نفس الكأس، بعدما كان أحد الفرق التي كتبت التاريخ في الموسم الماضي والفوز على باريس سان جيرمان بستة أهداف مقابل هدف، بعد الخسارة في مباراة الذهاب بأربعة اهداف نظيفة.

وتكرر الامر قبل هذه الليلة مرتين فقط في تاريخ دوري أبطال أوروبا، الأولى كانت عن طريق فريق ديبورتيفو لاكورونيا أمام ميلان الإيطالي وتحديدًا في موسم 2003/2004، وعندما خسر في مباراة الذهاب على ملعب سان سيرو بأربعة أهداف مقابل هدف، ولكنه عاد ليحقق المفاجأة ويخطف بطاقة الصعود بعد الفوز في العودة برباعية نظيفة.

المرة الثاني كما ذكرنا كانت لبرشلونة في الموسم الماضي أمام باريس سان جيرمان، فبعد الخسارة في فرنسا برباعية نظيفة أكد الكثير أن برشلونة خرج من البطولة، ولكن النادي الكاتالوني عاد من بعيد ليفوز في مباراة العودة بستة أهداف مقابل هدف ويحسم الصعود.

وبعد إنجاز روما الليلة تكون هذه هي المرة الثالثة في تاريخ دوري أوروبا، الذي يتمكن فريق من العودة في النتيجة والصعود، بعد خسارته في مباراة الذهاب بثلاثة أهداف أو أكثر.

اقرأ أيضا

باريس سان جيرمان يرسل مندوبه للتعاقد مع حارس روما

مفاجأة عن الطفل المتوج بحزام الزوجي مع سترومان في ريسلمانيا 34

حمل تطبيق سعودي الآن