"سيناريو مجنون" يقود أحد للبقاء في دوري المحترفين

تاريخ النشر: 06/04/2019
30162
منذ 5 سنوات
"سيناريو مجنون" يقود أحد للبقاء في دوري المحترفين

أصبحت فرص فريق أحد في البقاء بدوري المحترفين للموسم المقبل، ضعيفة جدًا، خاصة مع احتلال الفريق المركز السادس عشر، والأخير في جدول دوري المحترفين، برصيد 15 نقطة من 26 مباراة.

ورغم عدم تأكد هبوط أحد رسميًا لدوري الأمير محمد بن سلمان للدرجة الأولى، إلا أن الفرص العملية تقول إنه من الصعب أن يبقى أحد في دوري المحترفين، خاصة وأنه يفصله 12 نقطة عن مراكز الأمان في المسابقة.

وضع أحد في دوري المحترفين

تنص لائحة الدوري السعودي للمحترفين، على هبوط فريقي المركزين 15 و16 رسميًا للدرجة الأولى، بينما يلعب المركز الـ13 مع رابع الدرجة الأولى، والمركز الـ14 مع ثالث الدرجة الأولى، في ملحق البقاء أو الهبوط بنهاية الموسم.

وتضم المراكز الأربعة الأخيرة، كلًا من الاتحاد "25 نقطة"، ثم الفيحاء "22 نقطة"، ثم الباطن "22 نقطة"، ثم أحد "15 نقطة".

ومن المقرر أن يلعب أحد مباريات الجولات الأربع الأخيرة أمام الفيحاء والرائد والباطن، ثم الاتحاد في نهاية الموسم.

كيف يهرب أحد من القاع؟

يمكن القول، بطبيعة الحال، إن بقاء أحد في دوري المحترفين، سيعتمد أيضًا على نتائج المنافسين، بخلاف نتائجه، حيث يحتاج أحد لخسارة الفيحاء أمام التعاون اليوم، في لقاء الجولة 26.

ولكن في حالة فوز الفيحاء، فإنه سيصل للنقطة 25، أي سيصبح بفارق 10 نقاط عن أحد، قبل 4 جولات على نهاية المسابقة.

وينبغي على أحد في البداية، أن يحقق الفوز في المباريات الأربع القادمة، ليصل إلى 27 نقطة، مع انتظار عدم وصول الفيحاء والباطن إلى ذلك الرصيد من النقاط في اللقاءات المقبلة، مع التفوق على الفيحاء والباطن بنتائج، من أجل فارق المواجهات المباشرة، حال وصول أحد فريقي الفيحاء والباطن للنقطة 27 بالتساوي مع أحد.

ويبقى الأمل الأخير أمام أحد، هو لعب ملحق البقاء أو الهبوط، مثل الموسم الماضي، حيث خدم القدر، فريق أحد الذي احتل المركز الأخير في الموسم الماضي، بخوض الملحق، في ظل رغبة اتحاد الكرة في زيادة عدد الفرق بدءًا من الموسم الحالي، ليلعب أحد مباراتين فاصلتين مع الطائي، ويفوز بنتيجة إجمالية (7-1).

حمل تطبيق سعودي الآن