هل يهدي إمرابط الهلال صدارة دوري المحترفين؟

تاريخ النشر: 09/04/2019
156555
منذ 5 سنوات
هل يهدي إمرابط الهلال صدارة دوري المحترفين؟

تتجه أنظار عشاق نادي النصر إلى ستاد الملك فهد الدولي، يوم السبت القادم، حيث مواجهة النصر والاتحاد في قمة الجولة 27 من عمر دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

ويدخل النصر مواجهة الاتحاد وهو على صدارة جدول ترتيب دوري المحترفين، برصيد 61 نقطة، وبفارق نقطة وحيدة عن الهلال الوصيف، فيما يحتل الاتحاد المركز الـ 13 برصيد 25 نقطة.

وتلقى نادي النصر صدمة قوية خلال مواجهة الرائد بالجولة الماضية التي انتهت لصالح الأول (5-0)، بعدما تعرض لاعب وسط الفريق نور الدين إمرابط للإصابة على مستوى العضلة الخلفية، الأمر الذي قد يبعد اللاعب عن مواجهة الاتحاد القادمة.

ويرصد "سعودي سبورت" خلال السطور التالية، مدى تأثر نادي النصر فنيًا حال غياب إمرابط عن مواجهة الاتحاد..

- العقل المفكر

يمثل نور الدين إمرابط العقل المفكر لنادي النصر منذ قدومه مطلع الموسم الجاري قادمًا من نادي واتفورد الإنجليزي، حيث يمتلك الدولي المغربي المهارة العالية في كيفية التحكم في رتم المباريات مما يساهم في سيطرة فريقه على مجريات اللعب، كما يتميز إمرابط بالقدرة على التحول من الدفاع للهجوم، ونقل الكرة بشكل سريع.

ويلعب إمرابط في 3 مراكز على المستوى الهجومي، وهم:"الجناح الأيمن، الجناح الأيسر، صانع الألعاب"، ويعد مركز الجناح الأيمن هو المفضل للاعب، حيث يشكل إمرابط قوة هجومية قوية رفقة مواطنه عبد الرزاق حمدالله هداف الدوري برصيد 25 هدفًا، وبلا شك سيتأثر حمدالله فنيًا حال غياب إمرابط عن مباراة الاتحاد التي تمثل عنق زجاجة للعالمي نحو التتويج بلقب دوري المحترفين هذا الموسم.

- تأثير قوي

شارك إمرابط هذا الموسم في 25% من أهداف النصر بمسابقة دوري المحترفين، حيث سجل الفريق 57 هدفا، تمكن إمرابط من تسجيل 5 أهداف، كما صنع 10 أهداف "أسيست"، خلال 24 مباراة خاضها مع الفريق بدوري المحترفين.

ويشكل غياب إمرابط عن مباراة الاتحاد صدمة كبيرة للجهاز الفني بقيادة روي فيتوريا، الذي طلب من الجهاز الطبي تجهيز اللاعب للمباراة بأي طريقة، نظرًا لأهميته الفنية.

- السقوط من على القمة

يعتقد جمهور النصر أن مباراة الاتحاد هي المواجهة الأهم والأبرز في طريق التتويج بلقب دوري المحترفين، الأمر الذي زاد من صعوبة اللقاء، بعد إصابة إمرابط.

ويظن البعض أن غياب إمرابط عن مواجهة الاتحاد قد يمنح الصدارة من جديد للهلال، حال فقدان أي نقاط، في ظل رغبة نادي الاتحاد القوية في تحقيق الفوز أو التعادل على أقل تقدير للهروب من شبح الهبوط.

اقرأ أيضا

فيتوريا يعيد "مأساة برشلونة" الكبرى مع إمرابط

تصريح جديد.. هكذا يتحول النصر إلى العالمية

حمل تطبيق سعودي الآن