سيناريوهات البقاء.. مهمة سهلة للاتحاد والجميع ينتظر "خسارة الفيحاء"

تاريخ النشر: 21/04/2019
9660
منذ 4 سنوات
سيناريوهات البقاء.. مهمة سهلة للاتحاد والجميع ينتظر "خسارة الفيحاء"

مع تبقي جولتين على النهاية، أصبح الصراع على الهروب من دوامة الهبوط ناريًا، بين عدة فرق، في ظل نظام دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، الذي ينص على هبوط المراكز 14 و15 و16 مباشرة، وخوض المركز 13 لملحق البقاء أو الهبوط مع المركز الرابع من جدول الدرجة الأولى.

وتأكد بقاء الرائد عمليًا في دوري المحترفين، بعد وصوله للنقطة 34، محتلًا المركز التاسع في الترتيب، في حين تأكد هبوط أحد إلى الدرجة الأولى، باحتلاله المركز السادس عشر والأخير، برصيد 25 نقطة.

وبين الرائد وأحد، لا تزال أندية الاتفاق والاتحاد والحزم والفيحاء والقادسية والباطن، يتصارعون على الهروب من منطقة الهبوط، أو الملحق، حيث يعد المركز الثاني عشر هو آخر المراكز الآمنة في المسابقة.

ويأتي ترتيب الدوري قبل جولتين على النهاية، كالآتي..

9- الرائد "34 نقطة"

10- الاتفاق "33 نقطة"

11- الاتحاد "31 نقطة"

12- الحزم "30 نقطة"

13- الفيحاء "28 نقطة"

14- القادسية "27 نقطة"

15- الباطن "25 نقطة"

وفيما يلي، يستعرض "سعودي سبورت" سيناريوهات البقاء في دوري المحترفين، مع تبقى آخر جولتين على نهاية المسابقة..

- يمكن القول إن الرائد قد تأكد بقاؤه عمليًا، ولكنه أيضًا يبقى بحاجة إلى نقطة واحدة أمام الفيحاء أو الفتح، أو بالخسارة فقط أمام الفيحاء (0-2)، أو بفارق هدفين، من أجل تأكيد بقاءه رسميًا في دوري المحترفين، علمًا بأن الرائد فاز على الفيحاء في مباراة الدور الأول، بنتيجة (3-0)، ومع أفضلية المواجهات المباشرة، يصبح الرائد قريبًا بقوة من البقاء.

- في حالة خسارة الفيحاء، في المباراة القادمة أمام الرائد، فإن ذلك يعني رسميًا، بقاء الاتفاق والاتحاد في دوري المحترفين.

- الاتفاق يحتاج لنقطة واحدة، سواءً أمام الهلال أو الأهلي، من أجل البقاء رسميًا، دون النظر للمنافسين.

- الاتحاد لو حقق فوزًا واحدًا في إحدى مباراتيه القادمتين أمام الفتح وأحد، فإنه سيبقى رسميًا، دون النظر لنتائج المنافسين.

- الحزم يحتاج لـ4 نقاط في مباراتيه القادمتين، أمام النصر والقادسية، أو بالفوز في مباراة واحدة، مع انتظار تعثر الفيحاء في إحدى مباراتيه، من أجل البقاء رسميًا.

- الفيحاء يحتاج لـ6 نقاط في مباراتي الرائد والوحدة، مع انتظار خسارة الحزم، في مباراتيه القادمتين، ليحتل الفيحاء المركز 12، ويبقى رسميًا.

- القادسية يحتاج لـ6 نقاط في مباراتي الوحدة والحزم، ويطمح القادسية في الفوز على الحزم بنتيجة (1-0) أو بفارق هدفين، مع انتظار خسارة الحزم أمام النصر، فضلًا عن انتظار خسارة الفيحاء في المباراتين، ليصعد القادسية إلى المركز الثاني عشر، ويبقى رسميًا.

- الباطن يحتاج لـ6 نقاط في مباراتي أحد والنصر، مع انتظار خسارة كل من الحزم والفيحاء والقادسية في الجولتين القادمتين، وهو الأمر الذي يعد صعبًا بلغة الواقع، ولكن لا شيء مستحيل مع كرة القدم.

تابع آخر أخبار دوري المحترفين عبر "سعودي سبورت"

حمل تطبيق سعودي الآن