التعاون يهدد الهلال بخسارة 3 ألقاب في 3 أيام

تاريخ النشر: 25/04/2019
6556
منذ 4 سنوات
التعاون يهدد الهلال بخسارة 3 ألقاب في 3 أيام

يستعد فريق الكرة بنادي الهلال، لملاقاة التعاون في مباراتين مصيريتين هذا الموسم.

البداية في السابعة مساء الغد "الجمعة"، في الدور نصف النهائي من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، ثم يتجدد اللقاء في السابعة مساء الإثنين المقبل، في مباراة مؤجلة من الجولة 28 من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، على أن تقام المباراتان على ملعب جامعة الملك سعود.

ويعد التعاون أحد أكثر الأندية التي تتمتع بالاستقرار خلال هذا الموسم، سواءً إداريًا أو فنيًا، حيث يقود التعاون، المدير الفني بيدرو إيمانويل، منذ بداية الموسم، ونجح في قيادة الفريق إلى المركز الرابع في جدول دوري المحترفين، برصيد 49 نقطة، بفارق 4 نقاط عن الشباب "الثالث"، قبل 3 جولات على نهاية الموسم، كما تأهل التعاون للدور نصف النهائي من كأس الملك، أي أن التعاون يمتلك فرصتين للتأهل آسيويًا في الموسم المقبل.

أرقام التعاون تتحدث

ويملك التعاون رابع أقوى هجوم في دوري المحترفين، بتسجيل 57 هدفًا في 27 مباراة، كما نجح التعاون في الحفاظ على نظافة شباكه خلال مشواره في كأس الملك، منذ دور الـ64، وحتى التأهل لنصف النهائي.

التعاون يهدد مسيرة الهلال

وبات التعاون يملك مصير الهلال هذا الموسم، حيث يحتل الهلال المركز الثاني في دوري المحترفين، برصيد 63 نقطة، بفارق نقطة عن النصر المتصدر، مع تبقي المباراة المؤجلة أمام التعاون.

وبامتلاك التعاون لثالث أكثر هدافي الدوري، وهو ليندر تاوامبا بـ19 هدفًا، بالتساوي مع بافيتيمبي جوميز، مهاجم الهلال، الوصيف، وعبد الفتاح آدم، أكثر لاعب سعودي تسجيلًا في الدوري هذا الموسم، بـ12 هدفًا، فإن التعاون يعد عنصر تهديد كبير لمسيرة الهلال نحو الألقاب.

وفي حالة فوز التعاون أمام الهلال في مباراتي الجمعة والإثنين، وهو السيناريو الأكثر سوءًا للجماهير الهلالية، فإن الهلال سيفقد صدارته لدوري المحترفين، قبل جولتين من النهاية، وهو ما يعد فرصة ذهبية أمام النصر لحسم اللقب، كما أن الهلال سيخسر فرصة المنافسة على لقب الكأس، أي أن التعاون يهدد بفقدان لقبي الدوري والكأس للهلال، فضلًا عن فقدان فرصة اللعب على لقب كأس ولي العهد، المحدد بين بطلي الدوري والكأس، في حالة فوز أحد فريقي الاتحاد أو التعاون بكأس الملك.

تابع آخر أخبار كأس الملك عبر "سعودي سبورت"

حمل تطبيق سعودي الآن