مستجدات هامة في تهديد أندية المحترفين بـ"الهبوط"

تاريخ النشر: 17/04/2018
289
منذ 6 سنوات
مستجدات هامة في تهديد أندية المحترفين بـ"الهبوط"

كشف ياسر المسحل، عضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم، عن حقيقة وصول خطابات رسمية من "فيفا"، تفيد بتهديد بعض أندية دوري المحترفين، بالهبوط إلى الدرجات الدنيا.

وتُعاني العديد من أندية دوري المحترفين، من أزمات مالية، الأمر الذي منعها من سداد مستحقات بعض اللاعبين السابقين، الذين قاموا بدورهم، بتقديم شكاوى أمام الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وأكد المسحل في تصريحات لبرنامج "الخيمة"، على أنه لم يصل اتحاد كرة القدم، حتى الآن، يفيد بالتهديد بهبوط بعض أندية دوري المحترفين.

ووجه عضو اتحاد الكرة، رسالة طمأنينة إلى الأندية، بأن عقوبة الهبوط أو خصم النقاط، لا يُمكن أن تكون مفاجأة، حيث يتم الإخطار بها قبل 30 يومًا من التنفيذ، لافتًا إلى أن العقوبة الوحيدة التي تكون مفاجئة؛ هي الحرمان من تسجيل اللاعبين في القوائم.

وأوضح ياسر المسحل، أن مجموع القضايا المرفوعة ضد الأندية السعودية، أمام "فيفا"، تصل إلى 250 مليون ريال، مشددًا على أن الاتحاد السعودي لكرة القدم، نجح بالفعل في إغلاق كافة القضايا المرفوعة حتى ديسمبر من عام 2017.

وأشار المسحل، إلى أن بعض أندية المحترفين، مرفوع ضدها قضية واحدة أواثنتين على الأكثر، بينما فرق أخرى، تم تقديم أكثر من 20 شكوى ضدها.

حمل تطبيق سعودي الآن