لأول مرة منذ 22 عاما.. الهلال يخسر على "الأراضي الكويتية"

تاريخ النشر: 17/04/2018
538
منذ 6 سنوات
لأول مرة منذ 22 عاما.. الهلال يخسر على "الأراضي الكويتية"

تلقى نادي الهلال، خسارة جديدة في بطولة دوري أبطال آسيا، بالسقوط بهدف نظيف، أمام الاستقلال الإيراني، في المباراة التي جمعتهما ضمن الجولة السادسة "الأخيرة"، من منافسات المجموعة الرابعة.

وأقيمت المباراة في دولة الكويت الشقيقة، والتي اختارها المسئولون في نادي الهلال، لاحتضان المواجهة أمام الاستقلال، تنفيذًا لقرار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بإقامة لقاءات الأندية السعودية والإيرانية، على أراضي محايدة.

وعاد الهلال، للعب في الكويت، لأول مرة منذ عام 2007، إلا أنه سقط في فخ الخسارة أمام الاستقلال، ليعيد ذكريات سيئة غائبة منذ 22 سنة.

ويرصد "سعودي. كوم"، تاريخ نادي الهلال، على الأراضي الكويتية..

لعب نادي الهلال، على الأراضي الكويتية، 7 مباريات رسمية وودية، قبل مواجهة الاستقلال الإيراني، نجح خلالها في الفوز مرة واحدة، والهزيمة في مثلها، بينما تعادل 5 مرات.

وخاض الهلال، أول مباراة له على الأراضي الكويتية، عام 1980، عندما تواجه وديًا مع فريق الكويت، وانتهى بالتعادل الإيجابي (1-1)، لتتكرر نفس النتيجة مع القادسية، في اللقاء الثاني هناك.

وجاءت أول مباراة رسمية للهلال على الأراضي الكويتية، في عام 1988، عندما فاز على الكاظمة (1-0)، في بطولة الأندية الآسيوية.

وتلقى الهلال، أول خسارة على الأراضي الكويتية في عام 1996، منذ 22 سنة، عندما سقط أمام العربي (0-1)، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات كأس الكؤوس الآسيوية.

وفي 1998، عاد مرة أخرى الزعيم، إلى الأراضي الكويتية، ليواجه السالمية، في الدور الأول من بطولة الأندية الآسيوية أبطال الدوري، حيث تعادلا سلبيًا، لتتكرر النتيجة ذاتها، لكن في التصفيات الثانية عام 2000.

واختتم الهلال، زياراته إلى الكويت، قبل مواجهة الاستقلال، في عام 2007، عندما واجه فريق الكويت، ضمن منافسات دوري أبطال آسيا، في اللقاء الذي انتهى بالتعادل السلبي (0-0)، وهي التي كانت كفيله بضمان صعود الزعيم إلى ربع النهائي وقتها.

اقرأ أيضا

دونيس مدرب الهلال السابق على رادار الزمالك المصري

مدرب الهلال: لم نستحق الخسارة أمام الاستقلال

حمل تطبيق سعودي الآن