جوائز الأفضل| بين مدرب الطوارئ وصناع المجد.. 5 "ثعالب تدريبية" في دوري المحترفين

تاريخ النشر: 18/05/2019
319
منذ 4 سنوات
جوائز الأفضل| بين مدرب الطوارئ وصناع المجد.. 5 "ثعالب تدريبية" في دوري المحترفين

في حفل رائع مساء اليوم السبت، تعلن رابطة الدوري السعودي للمحترفين، عن الفائزين بجوائز الموسم الرياضي الحالي 2018-2019.

وتوج نادي النصر، مساء الخميس الماضي، بلقب الدوري السعودي، للمرة الثامنة في تاريخه، والسابعة عشر بمختلف مسميات المسابقة، في أعقاب الفوز على الباطن، بهدفين مقابل واحد، ضمن منافسات الجولة الأخيرة من المسابقة.

وخصصت الرابطة، جوائز لأربع فئات مختلفة؛ هي أفضل لاعب، وأفضل لاعب سعودي، وأفضل لاعب واعد، وأفضل مدرب، حيث سيتم اختيار الفائزين، وفقًا لقواعد ونسب معينة، حيث سيشارك في التصويت مدربي فرق دوري المحترفين، وكباتن الأندية، بالإضافة إلى عدد من النقاد والجماهير.

ويستعرض "سعودي سبورت"، أرقام المرشحين للفوز بجائزة أفضل مدير فني، في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، للموسم الرياضي 2018-2019..

* روي فيتوريا

المدير الفني البرتغالي، تولى قيادة النصر، في منتصف الموسم الرياضي الحالي 2018-2019، وبالتحديد في شهر يناير الماضي، ونجح في تقليص فارق النقاط عن المتصدر وقتها الهلال، من 6 نقاط، إلى التتويج باللقب، متقدمًا بنقطة وحيدة.

وقاد فيتوريا، نادي النصر، في 14 مباراة بالدوري، انتصر في 12 منها، وخسر مرتين، مسجلًا الفريق في عهده، 39 هدفًا، ومستقبلًا 13 فقط.

وبالمجمل، قاد المدرب البرتغالي، عملاق الرياض، في 24 مباراة بمختلف البطولات، انتصر في 19 منها، وخسر في 5، مسجلًا الفريق في عهده 71 هدفًا ومستقبلًا 24 آخرين.

* بيدرو إيمانويل

المدرب البرتغالي، أو ما يسمى صانع مجد التعاون، نظرًا لقيادته لاحتلال المركوز الثالث في الدوري، والتتويج بكأس خادم الحرمين الشريفين، لأول مرة في التاريخ، أحد المديرين الفنيين القلائل، الذين بدأوا الموسم وختموه مع نفس الفريق.

وإيمانويل، قاد التعاون، في 30 مباراة بمسابقة الدوري، حقق خلالها 16 انتصارًا، مقابل 8 تعادلات و6 هزائم، مسجلًا 61 هدفًا ومستقبلًا 31 آخرين.

وفي مختلف البطولات، قاد بيدرو إيمانويل، سكري القصيم في 36 مباراة، حقق خلالها 22 فوزًا، و8 تعادلات و6 هزائم، مسجلًا 81 هدفًا، ومستقبلًا 31.

* ماريوس سوموديكا

الروماني الخبير، ورغم بدايته القوية مع نادي الشباب، إلا أنه تعرض لصدمة في الجولة الأخيرة من مسابقة الدوري، بعدما خسر المركز الثالث، المؤهل إلى تصفيات دوري أبطال آسيا، حيث تراجع للمركز الخامس.

وتولى سوموديكا، القيادة الفنية للشباب في 30 مباراة بالدوري، حقق خلالها 15 فوزًا، مقابل 9 تعادلات و6 هزائم، مسجلًا 39 هدفًا، ومستقبلًا 25 آخرين.

وخلال جميع المنافسات، قاد سوموديكا، نادي الشباب، في 32 مباراة، سجل خلالها 16 فوزًا و9 تعادلات و7 هزائم، محرزًا 41 هدفًا، ومستقبلًا 28 آخرين.

* بيسنيك هاسي 

قائد كتيبة الرائد، البوسني الجنسية، حقق نتائج رائعة مع الفريق، في الموسم الحالي، وقاده لاحتلال المركز الثامن في مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وهاسي، قاد الرائد في 30 مباراة، بمسابقة الدوري، حقق خلالها 10 انتصارات، و8 تعادلات و12 هزيمة، مسجلًا 38 هدفًا ومستقبلًا 48 آخرين.

* بيريكليس شاموسكا

البرازيلي، الذي قاد الفيصلي، منذ بداية الموسم الحالي، وجاء في الجولات الثلاث الأخيرة كمدرب طوارئ للهلال، بعد إقالة زوران، يعد أحد أفضل المديرين الفنيين في الموسم الحالي.

وشاموسكا، قاد الفيصلي، في 25 مباراة، بمختلف المسابقات، في الموسم الحالي، حقق خلالها 12 فوزًا، و6 تعادلات و7 هزائم، مسجلًا الفريق في عهده 47 هدفًا، ومستقبلًا 37 آخرين.

ومع الهلال، قاد المدرب البرازيلي، الفريق في 3 مباريات، بالدوري وواحدة في دوري أبطال آسيا، انتصر في  3 منهم وخسر واحدة، مسجلًا 6 أهداف ومستقبلًا 4.

ولكن الهزيمة الوحيدة مع الهلال، كلفت الفريق التتويج بلقب الدوري، حيث أنها جاءت أمام التعاون، في الجولة 28، وبنتيجة هدفين مقابل لا شيء.

حمل تطبيق سعودي الآن