نجوم الموسم (3).. ديكلان رايس.. مشروع نجم جديد في وسط ملعب إنجلترا

تاريخ النشر: 19/05/2019
597
منذ 4 سنوات
نجوم الموسم (3).. ديكلان رايس.. مشروع نجم جديد في وسط ملعب إنجلترا

يقدم لكم "سعودي" حلقات يومية عن نجوم موسم 2018/2019 البعيدين نسبياً عن تسليط الأضواء إعلامياً.

ديكلان رايس هو مشروع لاعب وسط عظيم في كرة القدم الإنجليزية الولادة بالمواهب المميزة في هذا المركز مثل بول سكولز، ستيفن جيرارد وفرانك لامبارد.

لاعب وسط وست هام الذي يجيد اللعب كمحور ارتكاز دفاعي وكذلك كقلب دفاع، لكنه برز هذا الموسم في خط الوسط بعد ثقة مدربه في المطارق مانويل بيليجريني.

رايس يمتلك إمكانيات مميزة كقاطع كرات في وسط الملعب، حيث مكنه حضوره البدني المميز وقوته الجسمانية من القيام بـ98 تدخل دفاعي ناجح في البريميرليج هذا الموسم.

ولا يتوقف دور رايس في خط الوسط على قطع الكرات، حيث يملك مهارات جيدة في التمرير، وكذلك في الانطلاق السريع بالكرة من المناطق الخلفية.

وتوج رايس بجائزة أفضل لاعب أيرلندي هذا الموسم، لكنه فضل تمثيل منتخب إنجلترا على الصعيد الدولي، بعد استدعائه من جانب المدرب جاريث ساوثجيت الذي ضمه لقائمة الأسود الثلاثة لنهائيات دوري الأمم الأوروبية.

نقطة أخرى مميزة للنجم الشاب هذا الموسم كانت بارتكابه 17 خطأ فقط على المنافسين في 34 مباراة بالبريميرليج، وحصل على 4 إنذارات على الرغم من حساسية مركزه.

تألق النجم الواعد هذا الموسم جعله هدفاً لقطبي مانشستر في سوق الانتقالات الصيفية، لكنه من المرجح بقاءه في وست هام لموسم جديد على الأقل لمواصلة تطوره كلاعب.

أرقام ديكلان رايس في البريميرليج هذا الموسم:

98 تدخل ناجح

61% نسبة التدخلات

4 تصديات

52 قطع تمريرات

54 إبعاد للخطورة

185 ربح للصراعات الثنائية

55 ربح للصراعات الهوائية

1518 تمريرة

98 تمريرة طويلة

2 هدف

شاهد فاصل من مهارات ديكلان رايس هذا الموسم

حمل تطبيق سعودي الآن