دوري المحترفين| أرقام النجوم.. الهلال والأهلي يسيطران والعكايشي "مفاجأة الموسم"

تاريخ النشر: 17/04/2018
586
منذ 6 سنوات
دوري المحترفين| أرقام النجوم.. الهلال والأهلي يسيطران والعكايشي "مفاجأة الموسم"

أسدل يوم الخميس الماضي، الستار عن مسابقة دوري المحترفين السعودي 2017-2018، بتتويج نادي الهلال، باللقب للمرة 15 في تاريخه، في أعقاب الفوز على الفتح (4-1)، في الجولة الأخيرة.

وبرز العديد من النجوم، سواء المحليين أو الأجانب، خلال مسابقة الدوري، في هذا الموسم، بعد أن ساهموا في الانتصارات التي حققتها أنديتهم، والتي ساهمت في احتلالهم مراكز المقدم في جدول الترتيب.

وفيما يلي أبرز أرقام نجوم دوري المحترفين، الموسم الحالي..

- سجل عمر السومة، مهاجم الأهلي، معدل 0.79 هدفًا، في المباراة هذا الموسم، وهو أعلى معدل في البطولة.

- نفذ عبدالله عطيف، لاعب الهلال، أكبر عدد من التمريرات، وحقق أعلى نسبة دقة تمرير بين منفذي 1000 تمريرة على الأقل، هذا الموسم "90.3%".

- لمس عبدالله عطيف، الكرة، 1925 مرة هذا الموسم في الدوري، ثاني أكبر عدد بين لاعبي المنافسة، بعد ساندرو مانويل.

- صنع محمد البريك، ظهير الهلال، 30 فرصة للتسجيل هذا الموسم، في دوري المحترفين السعودي، ثاني أكبر عدد بين مدافعي المنافسة.

- قطع البريك، أكبر عدد من الكرات بين لاعبي الهلال هذا الموسم، في دوري المحترفين السعودي.

- فاروق بن مصطفى، صاحب أكبر عدد من حالات الإنقاذ "104"، وأكبر عدد من حالات الإنقاذ لتسديدات من داخل منطقة الجزاء "69"، هذا الموسم، في دوري المحترفين السعودي.

- دانيلو إسبيريا، مهاجم الفيحاء، نفذ أكبر عدد من محاولات المراوغة "122"، ونفذ أكبر عدد من المراوغات الناجحة أيضاً هذا الموسم، في دوري المحترفين السعودي "69".

- قطع معتز هوساوي، مدافع الأهلي، الكرة 63 مرة هذا الموسم في دوري المحترفين السعودي، أكثر من أي لاعب آخر.

- حقق معتز هوساوي أعلى دقة تمرير بين المدافعين الذين نفذوا 1000 تمريرة على الأقل هذا الموسم "89.6%".

- سجل معتز هوساوي، 3 أهداف هذا الموسم، ثاني أكبر عدد بين المدافعين بعد جفين البيشي.

- شتت محمد جحفلي، الكرة أكثر من أي لاعب آخر في فريق الهلال هذا الموسم في دوري المحترفين السعودي "61"، وقطع الكرة ثاني أكبر عدد "43" بين لاعبي الفريق، بعد محمد البريك.

- نفذ ليوناردو، جناح الأهلي، تسديدات على المرمى أكثر من أي لاعب آخر هذا الموسم، في دوري المحترفين السعودي "40"،  وأصاب إطار المرمى أكبر عدد أيضًا "5".

- سجل ليوناردو، أكبر عدد من الأهداف من خارج منطقة الجزاء هذا الموسم في الدوري "4".

- من بين اللاعبين التسعة الذين سجلوا 10 أهداف على الأقل هذا الموسم في الدوري، حقق أحمد العكايشي، مهاجم الاتحاد، الذي تعرض للعديد من الانتقادات، أعلى دقة تسديد، وصنع أكبر عدد من الفرص "46"، ولمس الكرة في منطقة جزاء الخصم الأكثر "169".

- صنع منصور الحربي، أهدافاً أكثر من أي مدافع آخر هذا الموسم في دوري المحترفين السعودي، ونفذ أكبر عدد من التحويلات العرضية والركنيات الناجحة من بين لاعبي الأهلي.

- قائمة أقل اللاعبين مشاركة في الدوري، يتقاسمها 6 لاعبين "اثنان من الفتح، ومثلهما من الرائد، ولاعب من الأهلي، وآخر من الاتحاد"، وذلك بواقع لعب دقيقة واحدة فقط.

- 427 لاعبًا شاركوا بشكل رسمي في كل مباريات الدوري.

حمل تطبيق سعودي الآن