الحزم يطمح لرد اعتباره "تاريخيا" أمام الخليج في ملحق الصعود والهبوط

تاريخ النشر: 20/05/2019
918
منذ 4 سنوات
الحزم يطمح لرد اعتباره "تاريخيا" أمام الخليج في ملحق الصعود والهبوط

يلتقي في الحادية عشر والنصف مساء اليوم "الإثنين"، فريق الحزم مع نظيره الخليج، على ملعب الحزم بالرس، في ذهاب ملحق الصعود أو الهبوط بين مسابقتي دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، ودوري الأمير محمد بن سلمان للدرجة الأولى.

وعقب هبوط أندية القادسية والباطن وأحد إلى الدرجة الأولى، وصعود أبها وضمك والعدالة إلى دوري المحترفين، بات الصراع بين الحزم، الذي احتل المركز الـ13 في دوري المحترفين، مع الخليج، رابع الدرجة الأولى، على أن تقام مباراة العودة مساء الجمعة المقبلة، على ملعب الخليج.

ومنذ بداية الألفية الثالثة، التقى فريقا الحزم والخليج في 16 مواجهة بمسابقة الدرجة الأولى، ومرتين في الدوري الممتاز، قبل تطبيق نظام الاحتراف، فضلًا عن 6 مواجهات بكأس الأمير فيصل بن فهد، ومواجهة بكأس ولي العهد.

وخلال مواجهات الفريقين، حقق الحزم 8 انتصارات، مقابل 10 انتصارات للخليج، و7 تعادلات بين الفريقين.

والتقى الحزم والخليج في الدوري الممتاز، بموسم 2006-07، وفاز الحزم في مباراة الدور الأول، بهدف أحرزه علي المسجن، بينما فاز الخليج في مباراة الدور الثاني، بهدف حسين التركي.

ولم يحقق الحزم أي فوز على الخليج، خلال المواجهات الأربع الأخيرة، علمًا بأن آخر فوز للحزم على الخليج، كان في الجولة الثانية بمسابقة دوري ركاء للدرجة الأولى، بهدف دون مقابل.

وفي 2005، شهدت مواجهات الحزم والخليج، أكبر نتيجة بين الفريقين، بفوز الخليج على الحزم (4-3)، بلقاء الدور الأول، في حين حقق الحزم الانتصار الأكبر في تاريخ مواجهات الفريقين، بنتيجة (4-1)، في مباراة الدور الثاني.

حمل تطبيق سعودي الآن