بالأسماء.. 7 مرشحين لخوض السباق النهائي على رئاسة الهلال

تاريخ النشر: 20/05/2019
21568
منذ 4 سنوات
بالأسماء.. 7 مرشحين لخوض السباق النهائي على رئاسة الهلال

انطلق السباق الناري على مقعد رئاسة نادي الهلال، خلال انتخابات الجمعية العمومية التي ستعقد الصيف الجاري.

وبرزت 7 أسماء مرشحة بقوة لخوض سباق التنافس على رئاسة نادي الهلال خلال 4 سنوات قادمة، حتى 2023.

هؤلاء المرشحون هم الأمير نواف بن سعد، الأمير عبد الرحمن بن مساعد، الأمير سعود بن تركي، سامي الجابر، نواف التمياط، فهد بن نافل العتيبي، فواز المسعد.

وفيما يلي، نستعرض لمحة عن كل مرشح من المرشحين السبعة لرئاسة الهلال..

سامي الجابر

أسطورة الهلال والمنتخب الوطني السابق، وكان رئيسًا مكلفًا بنادي الهلال مع بداية الموسم المنقضي، ولمدة 4 شهور فقط، قبل أن يتم إسناد رئاسة النادي إلى الأمير محمد بن فيصل.

فهد بن نافل العتيبي

المساعد التنفيذي لرئيس المملكة القابضة، والمدير التنفيذي لتطوير الأعمال بالمملكة القابضة، يستعد للترشح في انتخابات الهلال، بدعم من سمو الأمير الوليد بن طلال.

الأمير عبد الرحمن بن مساعد

رغم إعلانه مسبقًا عن عدم نيته للترشح لرئاسة الهلال خلال الانتخابات المقبلة، إلا أنه يظل اسمًا مرشحًا لخوض السباق، وفقًا لتقارير صحفية، علمًا بأنه تولى رئاسة الهلال في الفترة بين 2008 و15، وحقق لقب الدوري مرتين وكأس ولي العهد 5 مرات.

نواف التمياط

أسطورة الهلال والمنتخب الوطني السابق، تولى مهام تسيير أعمال اتحاد الكرة، عقب استقالة عادل بن محمد عزت، من منصبه في أغسطس الماضي، ولحين تكليف لؤي السبيعي رئيسًا للاتحاد، كما عمل نائبًا لرئيس اتحاد الكرة ورئيس فريق الإعداد لمشاركة المنتخب الوطني في نهائيات كأس العالم 2018 بروسيا.

الأمير نواف بن سعد

رئيس نادي الهلال الأسبق، تولى رئاسة النادي في الفترة بين يونيو 2015 وإبريل 2018، عمل عضوًا في الاتحاد السعودي لكرة القدم، ومشرفًا على المنتخبات السنية، وترأس وفد المنتخب الوطني أكثر من مرة في عدة مباريات رسمية خارجية، ووفقًا للتقارير، فإنه يعد المرشح الأقرب لنيل مقعد الرئاسة، في ظل ترحيب أعضاء شرف النادي بعودته رئيسًا للنادي.

الأمير سعود بن تركي

رئيس الهلال الأسبق، تولى رئاسة النادي خلال الفترة بين نوفمبر 2000 وأغسطس 2002، وفي عهده، توج الهلال بلقب الدوري وكأس السوبر الآسيوي، وشهدت الفترة الأخيرة تواجد الأمير سعود في تدريبات الهلال من أجل مؤازرة الفريق، ما يجعله مرشحًا بارزًا لمقعد الرئاسة.

فواز المسعد

رئيس الهلال السابق، والذي تم تكليفه برئاسة النادي خلال 3 فترات سابقة، والأمين العام السابق للنادي، أعلن عن نيته خوض سباق الترشح لرئاسة نادي الهلال، مؤكدًا عزمه على دعم النادي من أجل عودة الفريق لمنصات البطولات.

اقرأ أيضا

فواز المسعد يعلن الترشح لرئاسة الهلال

نشرة الهلال| بن مساعد يكشف موقفه من العودة.. والعين يطلب إدواردو

حمل تطبيق سعودي الآن