رئيس الاتحاد الأوروبي يلمح لاستخدام تقنية الفيديو في المستقبل

تاريخ النشر: 18/04/2018
448
منذ 6 سنوات
رئيس الاتحاد الأوروبي يلمح لاستخدام تقنية الفيديو في المستقبل

ألمح السلوفيني أليكسندر سيفيرين رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" إلى احتمالية استخدام تقنية حكم الفيديو المساعد مستقبلًا في منافسات دوري أبطال أوروبا.

وأثارت مباراة ريال مدريد الإسباني أمام يوفنتوس الإيطالي في إياب ربع نهائي دوري الأبطال الجدل، بعد احتساب الإنجليزي مايكل أوليفر ركلة جزاء لصالح النادي الملكي، في الدقائق الأخيرة، ليخرج أنديه أنييلي رئيس يوفنتوس بمطالب باستخدام الفيديو في بطولات الأندية الأوروبية.

وقال سيفيرين في تصريحات لصحيفة "لا جازيتا ديلو سبورت" الإيطالية: "استخدام التقنية في دوري الأبطال يحتاج العديد من الاختبارات أولًا، والجميع عليه فهم طريقة عمله".

وأضاف: "من المبكر استخدام تقنية الفيديو، لكن ذلك لا يعني عدم استخدامها أبدًا، العملية تحتاج لوقت، ويومًا ما سنرى تقنية الفيديو في دوري الأبطال".

وتابع: "لدى قلق من استخدامها في كأس العالم المقبل، في ظل وجود حكام لم يقوموا أبدًا باستخدامها، أخشى حدوث مشاكل أو فضائح".

وأكمل: "تقنية الفيديو لم تكن لتغير نتيجة مباراة ريال مدريد ويوفنتوس، الجميع شاهد ركلة الجزاء على الأقل 20 مرة، ونصفهم يرى أنها ركلة جزاء، والنصف الآخر لا".

وتابع: "لكن مباراة ليفربول ومانشستر سيتي فإن التقنية كانت ستفيد، خاصة مع الأهداف التي لم تحتسب".

واختتم سيفيرين تصريحاته قائلًا: "لنتحدث بصورة عقلانية، فإننا قد نرى استخدام التنقية في البطولات الأوروبية للأندية بداية من موسم 2019-2020".

حمل تطبيق سعودي الآن