كريستيانو رونالدو يتخلص من جراحه الأوروبية بعد 15 عاما

تاريخ النشر: 10/06/2019
1159
منذ 4 سنوات
كريستيانو رونالدو يتخلص من جراحه الأوروبية بعد 15 عاما

قاد النجم كريستيانو رونالدو المنتخب البرتغالي، للتتويج بالنسخة الأولى بمسابقة دوري الأمم الأوروبية بالفوز بهدف دون مقابل على نظيره الهولندي، في اللقاء النهائي الذي جمع بينهما على ملعب الدراجاو بمدينة بورتو.

ويحقق بهذا اللقب، كريستيانو رونالدو ثاني ألقابه الدولية مع المنتخب البرتغالي، بعد الفوز بكأس الأمم الأوروبية عام 2016 على حساب فرنسا بهدف نظيف.

وجاء التتويج البرتغالي في الشوط الثاني وتحديدا في الدقيقة "60" من عمر اللقاء، عبر تسديدة قوية من المهاجم جونزالو جويديس من خارج منطقة الجزاء.

واستطاع رونالدو قيادة منتخب البرتغال لمعادلة إنجاز فرنسا، بكونه ثاني فريق ينجح في التتويج ببطولة أوروبية مجمعة، منذ تتويج الديوك عام 2000 بلقب كأس الأمم الأوروبية (يورو 2000).

ونجح رونالدو في أن يحقق ما فشل في تحقيقه بقميص الفريق البرتغالي، قبل 15 عاما، وهو التتويج ببطولة أوروبية من تنظيم بلاده، وتحديدا منذ الفشل في الفوز بلقب يورو 2004، بالخسارة أمام اليونان وقتها بهدف دون مقابل، في اللقاء النهائي الذي إقيم على ملعب النور بالعاصمة لشبنة.

وشارك رونالدو في يورو 2004، وكان عمره وقتها 19 عاما، حيث فشل في تحقيق أول لقب في مشاركته الأولى حينها في بطولة كبرى بحجم كأس الأمم الأوروبية، لينجح في تحقيق حلمه بعد 15 عاما.


اقرأ أيضا

كريستيانو رونالدو متفائل بالتتويج بدوري الأمم الأوروبية على أرض البرتغال

نجمة البرازيل تعادل إنجاز كريستيانو رونالدو في كأس العالم للسيدات

حمل تطبيق سعودي الآن