منح جوارديولا والريال "هدية ثمينة".. مدرب النصر يتحكم في مصير الصفقات العالمية

تاريخ النشر: 10/06/2019
13954
منذ 4 سنوات
منح جوارديولا والريال "هدية ثمينة".. مدرب النصر يتحكم في مصير الصفقات العالمية

رغم رحيله منذ 5 أشهر عن الأجواء الأوروبية والمنافسات العالمية، إلا أن البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني لنادي النصر، لا يزال يتحكم حتى الآن، في مصير صفقات كبرى الأندية.

وانتقل فيتوريا، في شهر فبراير الماضي، إلى نادي النصر، بعد أن فسخ عقده مع بنفيكا البرتغالي، ليقود الفريق الأول لكرة القدم، للتتويج بلقب الدوري السعودي للمحترفين، في نسخته الأغلى عبر التاريخ.

وفيتوريا، تولى القيادة الفنية لنادي بنفيكا، في يونيو 2015، ليقدم منذ ذلك الوقت وحتى الآن، مجموعة من الصفقات الهامة لأكبر الأندية العالمية.

ويستعرض "سعودي سبورت"، كيفية مساهمة روي فيتوريا، في تقديم صفقات هامة للأندية العالمية الكبرى، والذي كان آخرها الصربي لوكا يوفيتش، المنتقل منذ أيام قليلة إلى ريال مدريد الإسباني..

* ريناتو سانشيز

أحد مواهب الكرة البرتغالية ريناتو سانشيز، البالغ من العمر 21 سنة، اكتشفه قيتوريا، فور توليه القيادة الفنية لفريق بنفيكا، وقرر تصعيده إلى الفريق الأول في موسم 2015-2016.

وتألق ريناتو، بشكل كبير للغاية مع بنفيكا، في هذا الموسم، تحت قيادة فيتوريا، لينتقل في صيف 2016، إلى العملاق الألماني بايرن ميونخ.


* جونسالو جويديش

الجناح الذي منح منذ 24 ساعة فقط، منتخب البرتغال، لقب دوري الأمم الأوروبية، بتسجيله الهدف الوحيد في المباراة النهائية أمام هولندا، كان أحد اكتشافات فيتوريا، في عام 2015.

ففور توليه مسئولية بنفيكا، اكتشف فيتوريا، اللاعب جويديش، وقام بتصعيده إلى الفريق الأول، قبل أن يبيعه في يناير 2017، إلى باريس سان جيرمان الفرنسي، والذي انتقل منه فيما بعد لفالنسيا الإسباني.


* نيلسون سيميدو

ظهير نادي برشلونة الإسباني الحالي، كان يلعب في صفوف بنفيكا البرتغالي، قبل أن ينتقل في صيف 2017، إلى قلعة البلوجرانا، ويتوج معه بلقب الدوري مرتين.

وسيميدو، كان يلعب في الفريق الثاني لبنفيكا، إلى أن جاء فيتوريا، في عام 2015، لتدريب الفريق الأول، وقام بتصعيده على الفور، نظرًا للموهبة الكبيرة التي يتمتع بها.


* إيديرسون  

البرازيلي.. ثالث أغلى حارس مرمى في التاريخ، عندما انتقل في صيف 2017، من بنفيكا البرتغالي، إلى مانشستر سيتي الإنجليزي.

وتعاقد بنفيكا مع إيديرسون، في صيف 2015، بطلب شخصي من فيتوريا، قادمًا من صفوف ريو آفي، ليقدم مستوى مبهر، جعل بيب جوارديولا، مدرب السيتي، يقاتل للتعاقد معه، بسبب مهارته الكبيرة باللعب بقدميه وتصدياته الخرافية.

وجوارديولا، قبل التعاقد مع إيديرسون، ضم التشيلي كلاوديو برافو، إلا أنه لم يلبي طموحاته، لتكون صفقة إيديرسون، هي هدية العمر لجوارديولا في السيتي.


* لوكا يوفيتش

انتقل منذ يومين فقط، إلى ريال مدريد الإسباني، قادمًا من صفوف آينتراخت فرانكفورت الألماني، والذي كان قد فعل بند شراء اللاعب من بنفيكا البرتغالي، بعد انتهاء إعارته.

وبنفيكا البرتغالي، تعاقد مع يوفيتش، في يناير 2016، قادمًا من صفوف أبويل ليماسول القبرصي، قبل أن يرحل في صيف 2017 إلى آينتراخت فرانكفورت، بسبب طلب فيتوريا التخلي عنه، لكثرة إصاباته.

وخلال عامين قاضهما في آينتراخت فرانكفورت، انفجر يوفيتش تهديفيًا، ليلفت أنظار كبرى الأندية العالمية، وفي مقدمتهم ريال مدريد، الذي حسم الصفقة رسميًا.


حمل تطبيق سعودي الآن