أمم إفريقيا "فيديو"| من الصداقة للغيرة.. الأفضل في العالم يشعل الصراع بين صلاح وماني

تاريخ النشر: 21/06/2019
375
منذ 4 سنوات
أمم إفريقيا "فيديو"| من الصداقة للغيرة.. الأفضل في العالم يشعل الصراع بين صلاح وماني

تنطلق النسخة (32) من بطولة كأس أمم إفريقيا، في تمام الحادية عشر مساء اليوم الجمعة بتوقيت مكة المكرمة، بمواجهة نارية بين البلد المضيف مصر أمام منتخب زيمبابوي، على ستاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات المجموعة الأولى لبطولة الـ "كان" 2019. 

 تستضيف جمهورية مصر العربية، البطولة القارية خلال الفترة من 21 يونيو إلى 19 يوليو من العام الجاري، بمشاركة 24 منتخبًا.

ويستعرض "سعودي سبورت"صراع محمد صلاح وساديو ماني على أمم إفريقيا من أجل الأفضل في العالم..

تتجدد المنافسة بين ثنائي ليفربول، المصري محمد صلاح والسنغالي ساديو ماني، في كأس الأمم الإفريقية التي ستنطلق في مصر اليوم الجمعة.

صلاح أفضل لاعب في إفريقيا خلال العامين الماضيين، يقود منتخب "الفراعنة" لمحاولة تحقيق اللقب الثامن إفريقيًا، وسط رغبة كبيرة من زميله السنغالي الذي يبحث عن أول تتويج.

يوليو 2017.. كان اللقاء الأول بين صلاح وماني في صفوفو ليفربول، بعد تعاقد "الريدز" مع النجم المصري من صفوف روما الإيطالي مقابل 40 مليون يورو.

وخطف محمد صلاح، لقب النجم الأول من ماني، رغم تواجد السنغالي ضمن قائمة أفضل التعاقدات في الدوري الإنجليزي وقتها، بعد انتقاله إلى ليفربول في 2016 قادمًا من نادي ساوثهامبتون.

توج "أبو مكة" بمساعدة الثنائي ماني وفيرمينو، بلقب هداف الدوري الإنجليزي موسم (2018-2019)، لتبدأ الأمور في التغيير بين الجناحين المصري والسنغالي.

بداية الموسم المنقضي، ظهرت رغبة ساديو ماني في خطف الأضواء من صلاح والتتويج بلقب الهداف، وهو ما دفعه لتسخير إمكانياته لصالحه الشخصي والاحتفاظ بالكرة كثيرًا وعدم تمريرها إلى صلاح إلا في أضيق الحدود، ما جعل السنغالي عرضة لانتقادات الجماهير.

في ظل الانتقادات لانخفاض معدل صلاح التهديفي، خرج الحناح المصري بتصريح مثير نحو زميله ساديو ماني قائلا: "هناك لاعبون آخرون يسجلون 20 هدفا، ويعد هذا موسمهم الأفضل، بينما أنا لا أسجل في عدة مباريات،وأتساوى معهم في عدد الأهداف".

استفافة محمد صلاح قبل نهاية الموسم جعلته يعود بقوة ويحافظ على لقب هداف الدوري، ويتقاسم الجائزة مع ماني بعد تسجيلها 22 هدف.

أشعلت جائزة أفضل لاعب في إفريقيا، التنافس المشروع بين صلاح وماني، خاصة أن "أبو مكة" حققها على حساب ساديو مرتين، وآخرها مطلع العام الجاري في العاصمة السنغالية داكار.

جدير بالذكر، أن التتويج ببطولة كأس أمم إفريقيا، سيجعل أحد اللاعبين ينافس بقوة على جائزة أفضل لاعب في العالم، بعد دورهما الكبير في تتويج ليفربول بلقب دوري أبطال أوروبا 2019.

شاهد فيديو صلاح وماني من جديد.. صداقة ثم غيرة من أجل الأفضل في العالم

حمل تطبيق سعودي الآن