تقرير| عيد ميلاد ميسي الـ 32.. "المعزة" الأفضل في التاريخ

تاريخ النشر: 24/06/2019
518
منذ 4 سنوات
تقرير| عيد ميلاد ميسي الـ 32.. "المعزة" الأفضل في التاريخ

يكمل اليوم الإثنين الموافق 24 من يونيو 2019، النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي عامه الـ 32، ليقترب المشهد الحزين الذي سيبكي له الكثيرون، بإعلان "البرغوث" مغادرته المستطيل الأخضر بشكل نهائي.

كلمة النهاية على المسيرة الكروية الأفضل في التاريخ اقتربت، ولكن لابد من محاولة الاستمتاع بكل لحظة في تلك المسيرة حتى النهاية، كما بدأ المشوار قبل 19 عامًا بقميص برشلونة.

"GOAT" الترجمة الحرفية لها تعني "معزة"، ولكنها في الحقيقة اختصار لوسم ظهر على "تويتر" قبل عام ونصف من الآن عبر الحساب الرسمي لبرشلونة، احتفالًا بأي هدف يسجله ميسي، وهو ما يعني "الأفضل على مر التاريخ".

الحديث عن أرقام وميسي وعدد أهدافه وكيفية تسجيلها، ودوره في برشلونة، وسر عدم تحقيقه أي لقب مع المنتخب الأرجنتيني، أصبح أمر اعتاد الكثيرون الحديث عنه، في كل يوم من أيام الموسم الكروي الإسباني، أو عند مشاركته رفقة الأرجنتين في بطولة كوبا أمريكا أو كأس العالم.

مسيرة ميسي، لابد من تناولها من جانب آخر بعيدًا عن كرة القدم، جوانب خلقتها الصدفة لتقدم لنا الموهبة التي تنافس "مارادونا وبيليه" على لقب الأفضل في تاريخ الساحرة المستديرة.

عيد ميلاده البرغوث الـ 32، يعود بالأذهان لكيفية انضمام ليونيل ميسي إلى صفوف برشلونة، وتحديدًا في الـ 14 من ديسمبر عام 2000، حيث وقع وقتها الشاب الأرجنتيني على أول عقد له مع النادي الكتالوني.

ووقع ميسي العقد على أحد "مناديل الورق" الخاصة بالطعام، وعمره وقتها 12 عامًا، حيث جاء ذلك التوقيع بحضور وكيل اللاعبين هوراسيو جاجيولي، الذي تولى إجراء المفاوضات نيابة عن ميسي مع "البلاوجرانا".

أكد جاجيولي في شهر نوفمبر من العام الماضي، أنه تلقى عدة عروض للظفر بالمنديل التاريخي، ولكنه رفض التخلي عنه، مؤكداً أن هذا المنديل سيذهب لمتحف برشلونة، معتبرًا أن تلك الوثيقة كانت السبب في تغيير تاريخ كرة القدم.

تعود القصة ليوم 14 من ديسمبر عام 2000، عندما وقع ليو على أول عقد احترافي في حياته، مع المدير الرياضي الأسبق لبرشلونة كارلوس ريكساش، بعدما انبهر الأخير بما قدمه ليونيل.

جاء التوقيع على منديل خلال جلسة عقدت في أحد المطاعم، عرض فيها على ميسي الانضمام لبرشلونة بعد فترة من التردد من قبل النادي الكتالوني، خاصة أن الطفل الصغير وقتها كان يعاني من مرض نقص النمو.

كارلوس ريكساش عرض على أسرة ليو، التوقيع على عقد علاجه ونقله مع أسرته لإسبانيا، فقام بالحصول على العقد الذي أراد، لكن على منديل ورق، لأنه لم يجد ورقة في مكان قريب ليجعلها عقده الأول رفقة "البلوجرانا".

فصل أسطوري من حكاية ميسي التاريخية في الملاعب، كان عنوانه "ملعب البرنابيو حديقة ميسي الخاصة"، هكذا يمكن تفسير ما يفعله ليو الهداف التاريخي للكلاسيكو عند مواجهة ريال مدريد في كل مرة.

هل يتذكر الكثير منا "إستيبان جرانيرو" لاعب وسط ريال مدريد السابق، والذي انتقل فيما بعد إلى ريال سوسييداد، قائد فريق الشباب السابق في "الميرينجي" يحكي قصة "الطفل" الذي كان يضع قدميه في حوض السباحة.

قال جرانيرو في تصريحات لصحيفة "ألباييس" الإسبانية، في سبتمبر عام 2017: "ذهبنا إلى فياريال رفقة ريال مدريد، وكنا نقيم في نفس الفندق وقتها مع برشلونة، الذي يشارك في الدورة أيضًا، حيث كانت لي علاقة جيدة وقتها مع زملائي في المنتخب الذين كانوا في برشلونة مثل بيكيه وفابريجاس .. رأيت بيكيه في يوم، وكنا اعتدنا على هزيمتهم دائمًا، ولكن جيرارد وقتها أخبرني (سنهزمك هذا العام)".

وواصل: "قلت له لا لن تقفوا في طريق الملك، قال لي نعم سنفعل ذلك، لدينا لاعب جديد رائع، سألته من هو أشار لي إلى ميسي، كان ضئيل الحجم ويضع قدميه في حوض السباحة، جالسًا بمفرده، سخرت من بيكيه بسبب كلماته عن هذا الهزيل، لا يمكنني قول سوى أن ميسي سحقنا .. نعم برشلونة فاز علينا (3-0)، الكرة بين قدمي هذا الصغير كان من المستحيل أخذها منه، لكن شعرنا بالرعب منه".

وأتم: "الآن وبعد 15 عامًا أراه في أرضية الملعب، قلت (سحقًا هذا الرجل لا يزال هنا من جديد أمامي)".

هذه الكلمات التي أطلقها جرانيرو عن ميسي، تكشف حكاية 19 عامًا من عظمة قدمي الأسطورة الأفضل في تاريخ الكرة الإسبانية.

اقرأ أيضا

كوبا أمريكا| هداف الأرجنتين الجديد ينهي سطوة ميسي التاريخية

كوبا أمريكا| ميسي يدخل القائمة الذهبية ونجاح أرجنتيني تاريخي

حمل تطبيق سعودي الآن