الهلال أم النصر.. من يتعاقد مع خليفة زيدان وبطل "فضيحة المنشطات"

تاريخ النشر: 25/06/2019
17660
منذ 4 سنوات
الهلال أم النصر.. من يتعاقد مع خليفة زيدان وبطل "فضيحة المنشطات"

في مفاجأة مدوية، اقترب أحد أبرز الأسماء في الساحرة المستديرة، من الانتقال إلى الدوري السعودي للمحترفين، خلال الميركاتو الصيفي الحالي.

وتسعى جميع الأندية السعودية، لتدعيم صفوفها بقوة، في الميركاتو الصيفي، وقبل انطلاق منافسات الموسم الرياضي الجديد 2019-2020، الذي ينطلق في شهر أغسطس القادم.

وكشف موقع "mercato 365عن تلقي النجم الفرنسي سمير نصري، عرضًا مغريًا من أحد أكبر الأندية السعودية، للتعاقد معه في الصيف الحالي.

وأشار الموقع، إلى أن النادي السعودي، عرض عقدًا لمدة 3 سنوات على اللاعب الفرنسي البالغ من العمر 31، ينتهي في عام 2022.

وفي حال وافق نصري، على عرض النادي السعودي، فأنه سوف ينضم إليه في صفقة انتقال حر، خاصة أن عقده انتهى مع فريق وست هام يونايتد الإنجليزي، والذي لعب له، خلال الـ6 أشهر الماضية.

* فضيحة المنشطات العالمية  

ويُعد نصري، بطل فضيحة المنشطات في إسبانيا، عندما تم اتهامه في عام 2016، أثناء إعارته إلى إشبيلية من مانشستر سيتي الإنجليزي، بتناول 500 ملليلتر من مادة مرطبة في شكل مياه مقطرة، تحتوي على عناصر مغذيات دقيقة، وهو ما يتجاوز الحد المسموح به قانونيًا.

وفي فبراير 2017، رفض الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، التماسًا من نادي إشبيلية، بإعفاء نصري بأثر رجعي لتناول الأدوية، وهو الرفض الذي أكدته لاحقًا محكمة التحكيم الرياضي.

وظل نصري بلا نادي، حتى يناير 2019، عندما انضم إلى وست هام يونايتد، في صفقة انتقال حر، إلا أنه لم يشارك إلا في 6 مباريات فقط معه، فشل خلالها في تسجيل أي هدف، واكتفى بتقديم 2 أسيست فقط.

ونصري، بدأ مسيرته الكروية في مارسيليا، ولقب بزين الدين زيدان الجديد، ليخرج منه في 2008 إلى الدوري الإنجليزي، والذي لعب فيه لمدة 8 سنوات مع أرسنال ثم مانشستر سيتي.

وفي أغسطس 2016، خرج نصري من السيتي على سبيل الإعارة إلى إشبيلية الإسباني، ووقتها وقع ضحية لفضيحة المنشطات العالمية، والتي لازمته حتى عاد إلى الدوري الإنجليزي، في يناير 2019، عن طريق وست هام.

* أندية محتملة لنصري

ومع عدم ذكر التقارير الصحفية، اسم النادي السعودي، الذي تقدم بالعرض إلى سمير نصري، واكتفاءها بذكر بأنه نادي كبير في المملكة، فقد لا يخرج عن 3 فرق؛ على النحو التالي: 

- الهلال

يبحث الهلال، عن لاعب بديل للبيروفي أندريه كاريلو، الذي فشل في شراء عقده من بنفيكا البرتغالي، وقد يكون نصري، هو بديله، باعتبار أنه يستطيع اللعب على الجناحين الأيمن والأيسر، وكصانع ألعاب أيضًا؛ وهو المركز الذي قد يعاني من فراغ كذلك في حال رحيل البرازيلي كارلوس إدواردو، في الصيف الحالي.

- النصر

يرغب النصر، في التخلص بأي شكل من لاعبه النيجيري أحمد موسى، والذي لم يظهر بشكل جيد مع الفريق في الموسم الماضي، وقد يكون اللاعب الفرنسي، هو بديله، بل أكثر من ذلك، قد يعوض البرازيلي جوليانو دي باولا، الذي أعرب منذ أيام قليلة عن رغبته في الانضمام إلى فريق يلعب في دوري أبطال أوروبا.

- الأهلي

مجلس إدارة الأهلي الجديد، برئاسة أحمد الصائغ، والمشرف على كرة القدم الأمير منصور بن مشعل، وعد بميركاتو عالمي، من خلال ضم أسماء كبرى في الساحرة المستديرة، وقد يكون سمير نصري، هو اللاعب المنشود، خاصة في ظل معاناة الفريق، في مركز صناعة اللعب، على الرغم من امتلاك مهاجمين من الطراز الرفيع؛ هما السوري عمر السومة، ودجانيني تافاريس.

حمل تطبيق سعودي الآن