الزمالك يتحكم في ميركاتو السعودية.. حكاية "6 صفقات كبرى"

تاريخ النشر: 25/06/2019
2532
منذ 4 سنوات
الزمالك يتحكم في ميركاتو السعودية.. حكاية "6 صفقات كبرى"

مع انطلاق سباق الميركاتو الصيفي الحالي في المملكة العربية السعودية، بدأت جميع الأندية تتنافس من أجل خطف أبرز اللاعبين، لتدعيم صفوفها بقوة، قبل انطلاق الموسم الرياضي الجديد.

وتسعى جميع الأندية السعودية، لتدعيم صفوفها بقوة، في الميركاتو الصيفي، وقبل انطلاق منافسات الموسم الرياضي الجديد 2019-2020، الذي ينطلق في شهر أغسطس القادم.

ولكن الغريب في الأمر، أن نادي الزمالك المصري، أصبح مسيطر على جزء كبير من صراع الأندية السعودية، في الميركاتو الصيفي الحالي.

ويتحكم الفريق المصري، في مصير 6 صفقات كبرى، قد تأتي أو تبتعد عن الدوري السعودي للمحترفين، في الموسم المقبل، وهو ما يستعرضه "سعودي سبورت"، في السطور التالية..

* محمود جنش

حارس مرمى نادي الزمالك، يقدم موسمين رائعين، منذ أصبح أساسيًا في تشكيل الفريق الأول، بعد رحيل أحمد الشناوي، إلى بيراميدز.

وجنش، أصبح هدفًا كبيرًا لكل من الهلال والنصر، لتدعيم مركز حراسة المرمى، في ظل اقترابهما من الاستغناء عن العماني علي الحبسي، والاسترالي براد جونز، على التوالي.

* حمدي النقاز

الظهير الأيمن التونسي، الذي يلعب في صفوف الزمالك، منذ يناير 2018، أثير الجدل في وسائل الإعلام المصري، بشكل مستقبله مع الفريق الأول، في الموسم المقبل.

والنقاز، كان أحد الأهداف الكبرى لفريق الاتحاد، في يناير الماضي، وترددت أنباء عن إمكانية التفاوض معه مجددًا في الصيف الحالي.

* فرجاني ساسي

صفقة الزمالك الكبرى، في الصيف الماضي، عندما انتقل إليه من النصر، حيث ساعد الفريق المصري بأدائه المبهر، في التتويج بلقب كأس الكونفدرالية الإفريقية.

ووفقًا لعدد من التقارير المصرية والسعودية، يرغب الهلال والنصر، في التعاقد مع ساسي، في الصيف الحالي، من أجل دعم مركز خط الوسط، اللذان عانا منه في الموسم الماضي.

* محمود كهربا

جناح نادي الزمالك، الذي قضى تجربة احترافية سابقة في السعودية، في الفترة من 2016 إلى 2018 وبالتحديد مع الاتحاد، أعرب عن رغبته في الرحيل عن الفريق المصري، في الصيف الحالي.

وكهربا، أصبح هدفًا كبيرًا لإدارة الاتحاد الجديدة، للتعاقد معه مجددًا في الصيف الحالي، من أجل تعويض فهد المولد، الموقف بسبب تناوله المنشطات.

* أشرف بن شرقي

النجم المغربي الكبير، أخبره نادي الهلال، بالاستغناء عنه في الصيف الحالي، بعد أن قضى الموسم الماضي معارًا إلى لانس الفرنسي.

وجميع المؤشرات، تؤكد أن الزمالك، دخل في مفاوضات جادة من أجل التعاقد مع بن شرقي، فيما سمي في وسائل الإعلام المصرية بـ"صفقة القرن".

* يوسف المساكني

بخلاف بن شرقي، رجحت تقارير مصرية، بأن صفقة القرن الزملكاوية، تتمثل في التعاقد مع النجم التونسي الكبير يوسف المساكني.

والمساكني، ألمح في وقت سابق، إلى انتقاله إلى الدوري السعودي للمحترفين، الموسم المقبل، وبالتحديد بالانضمام لفريق الشباب.

حمل تطبيق سعودي الآن