دوري المحترفين| رقم غائب منذ 3 سنوات.. 5 حقائق عن قمة النصر والشباب

تاريخ النشر: 13/09/2019
333
منذ 5 سنوات
دوري المحترفين| رقم غائب منذ 3 سنوات.. 5 حقائق عن قمة النصر والشباب

تخطف مباراة الشباب مع النصر، مساء اليوم الجمعة، في الديربي المرتقب الذي سيجمع بين الفريقين ضمن منافسات الجولة الثالثة من بطولة دوري كأس الأمير محمد سلمان للمحترفين، على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، الأنظار من الجميع، في الشارع الكروي السعودي.

والنصر هو حامل لقب أغلى نسخة في تاريخ دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، والذي حققه الموسم الرياضي الماضي 2018-2019، بعد منافسة شرسة مع الهلال، استمرت حتى الجولة الأخيرة.

قمة النصر والشباب، تحظى بمتابعة واهتمام الملايين من عشاق الساحرة المستديرة، بسبب قوة الفريقين، فالعالمي يسعى لمواصلة عروضه القوية في رحلة الدفاع عن لقبه، أما الشباب فيتطلع للحفاظ على كبريائه ومنافسة الكبار على اللقب.

ويستعرض "سعودي سبورت"، 5 حقائق قبل قمة النصر والشباب، في مسابقة الدوري..

1- النصر استهل مشواره في بطولة الدوري هذا الموسم، بالفوز على ضمك، بهدفين مقابل لا شيء، قبل أن يفوز على الفتح بهدف دون رد.

2- الشباب فاز على الفتح في الجولة الأولى بهدفين، قبل أن يتعادل سلبيًا مع الفيصلي.

3- تقابل النصر مع الشباب في 22 مباراة بالدوري السعودي، منذ بداية عهد الاحتراف، وانتصر الليوث في 8 مباريات مسجلًا 22 هدفًا، فيما فاز العالمي في 7 مباريات محرزًا 21 هدفًا، بينما حسمت نتيجة التعادل سبعة أخرى.

4- آخر مباراة جمعت بين الطرفين، بتاريخ 28 فبراير الماضي بالدور الثاني من االدوري السعودي، انتهت بفوز النصر بهدف نظيف، سجله الهداف عبدالرزاق حمدالله.

5- لم يتعادل النصر مع الشباب، منذ مباراتهما في الدوري السعودي للمحترفين عام 2016 بنتيجة 1-1، حيثُ سجل وقتها للعالمي حسن راهب، وأحرز فيرنانديز لليوث.

حمل تطبيق سعودي الآن