مورينيو عدو النجوم .. تعرف على محمد صلاح فى كل مكان

تاريخ النشر: 30/04/2018
673
منذ 6 سنوات
مورينيو عدو النجوم .. تعرف على محمد صلاح فى كل مكان

لست مسئولا عن رحيله بل الإدارة ، لم يشارك لأنه لم يكن تأقلم بعد .. كلمات حاول بها جوزيه مورينيو المدير الفنى لفريق مانشستر يونايتد الإنجليزى تبرئة نفسه خلالها من تهمة التسبب فى رحيل محمد صلاح عن تشيلسى فى عام 2015 ليصبح الآن من أبرز لاعبى الكرة فى العالم برفقة ليفربول واللاعب الحائز على جائزة أفضل لاعب في البريمير ليج .

محاولات مورينيو تبرئة نفسه تعد إدانة جديدة للمدرب البرتغالى الذى يملك تاريخا طويلا سواء فى اهدار المواهب الشابة أو تدمير النجوم الكبار 

ويرصد – سعودى – فى السطور التالية حكاية مورينيو مع محمد صلاح ورفاقه فى كل مكان .

محمد صلاح

هو دليل الإدانة الأول لمورينيو فى الوقت الحالى ، انضم لتشيلسى فى يناير 2014 ورحل فى يناير العام التالى إلى الكاليتشيو ، واجه فى عام أزمة تجميده بديلا فى المباريات ولم يحاول مورينيو منحه أية فرص ثم تركه يرحل إلى فيورونتينا معارا ثم باعه إلى روما الإيطالى دون ان يحاول استغلال تألقه ، وأصبح الأن هو افضل لاعبى البريمير ليج فى الموسم الجارى وهداف المسابقة برصيد 31 هدف .

بول بوجبا

هو اغلى لاعبى العالم قبل عامين فقط حينما اشتراه المانيو من يوفينتوس الايطالى مقابل 120 مليون يورو ، وتراجع مستوى بوجبا كثيرا مع مورينيو فى الموسمين الماضى والجارى ، ولم يظهر أى تاقلم مع طرق اللعب التى يلعب بها الخواجة البرتغالى ، الطريف ان مورينيو يؤكد قدرة بوجبا على صناعة الفارق فى الموسم المقبل وهو ما تنتظره الجماهير .

خوان ماتا 

لاعب أخر أضطهده المدرب مورينيو فى تشكيلة تشيلسى عندما تولى تدريب الاخير بين عامى 2013. 2015 وتسبب فى رحيله إلى مانشستر يونايتد بعد أن ظل اللاعب بديلا لأربع أشهر كاملة ، وبعد انتقاله إلى الشياطين الحمر تألق بشكل بارز ، والغريب ان مورينيو أعتمد عليه فى الموسمين الماضي والجارى فى المانيو وقاده العام الماضى للفوز ببطولة الدورى الأوروبى .

ممفيس ديباى

لاعب هولندى موهوب لم يتخطى الثالثة والعشرين من عمره ، تعرض لإضطهاد كبير من جانب مورينيو عندما تولى الأخير تدريب فريق مانشستر يونايتد فى الموسم الماضى مما أجبره للإنتقال إلى ليون الفرنسى ليتألق بشكل لافت برفقة الأخير ويصبح من أبرز هدافى ليجا 1 وسجل أكثر من 30 هدفا فى موسم ونصف له هناك ووصل سعره لـ 40 مليون يورو فى الوقت الحالى .

ريكاردو كاكا

أول ضحايا مورينيو فى ريال مدريد الاسبانى حينما أتى عام 2010 ليقود الفريق الملكى ، ليضع لثلاث سنوات متتالية كاكا افضل صانعى الألعاب فى العالم بديلا ، مما أجبر كاكا على الرحيل المتأخر إلى ميلان الايطالى الذى لعب له موسما رائعا 2013-2014 رد خلاله على المدرب البرتغالى الذى كان يتهمه بالفشل فى الدفاع ، وبعدها سافر للعب 3 سنوات كاملة فى الدورى الأمريكى .

اقرأ أيضا

مورينيو يجيب الفوز بدوري الأبطال أم ببريميرليج؟

مورينيو يقرر البقاء في مانشستر يونايتد لأطول فترة في مسيرته الكروية

حمل تطبيق سعودي الآن