رغم "فضائح التسريبات".. النصر بطلا لـ"الدوري" بضربة قاضية للهلال

تاريخ النشر: 18/09/2019
9063
منذ 5 سنوات
رغم "فضائح التسريبات".. النصر بطلا لـ"الدوري" بضربة قاضية للهلال

يواصل الهلال والنصر، سيطرتهما على قمة الدوري السعودي للمحترفين، للموسم الثاني على التوالي، بعد المنافسة الشرسة التي اشتعلت بينهما العام الرياضي الماضي.

وتوج النصر، بلقب أغلى نسخة في تاريخ دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، الموسم الرياضي الماضي 2018-2019، متفوقًا بفارق نقطة وحيدة فقط عن الهلال.

وعلى الرغم من الحالة غير المستقرة التي يعيشها النصر، في بداية الموسم الحالي، من الناحية الإدارية، وخروج بعض التسريبات من داخل الكيان، والذي أطلقها سعد بن ثابت آل مغني، الذي كشف عن التخطيط لبيع بعض النجوم، ووجود أزمة مالية، إلا أن العالمي يظل أقوى المرشحين للتتويج باللقب المحلي.

ويستعرض "سعودي سبورت"، أبرز الأسباب التي قد تجعل النصر يتغلب على الهلال، ويتوج بطلًا للدوري السعودي، للعام الثاني على التوالي..

* الانشغال الآسيوي

في بداية الموسم الحالي، وضح مدى تأثير البطولة الآسيوية، على نتائج الهلال والنصر، في الدوري، حيث سقط الفريقان في فخ التعادل، قبل أيام قليلة من مباريات إياب ربع نهائي دوري الأبطال.

ومع خروج النصر، من البطولة الآسيوية، وتأهل الهلال إلى نصف النهائي، فإن العالمي ستكون أمامه الفرصة سانحة للتركيز على المسابقة المحلية، في الوقت الذي سيكون الزعيم مشتتًا بين نارين.

وهذا التشتيت ظهر في الموسم الماضي، عندما ظل الهلال ينافس على أكثر من بطولة حتى شهري أبريل ومايو، ما أثر عليه تمامًا وخسرها كلها، لحساب النصر.

* فكر لوشيسكو

اعترف الروماني رازفان لوشيسكو، المدير الفني لنادي الهلال، بعد تخطي الاتحاد، والتأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال آسيا، أن لاعبي فريقه، لا يزالوا غير مستوعبين لأفكاره بالشكل الكامل.

وتصريحات لوشيسكو، تثير المخاوف والشكوك، حول إمكانية عدم تجاوب لاعبي الهلال بالشكل المأمول مع أفكار لوشيسكو، رغم التألق أمام الاتحاد، وهو ما قد يؤثر في اللحظاتن الحاسمة من الموسم.

وعدم استيعاب لاعبي الهلال، لأفكار لوشيسكو، يأتي مقابله تجانس كامل بين البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني للنصر ونجومه، حيث يقودهم منذ شهر فبراير الماضي.

* إصابات مؤثرة

من أهم العوامل التي أدت إلى خسارة الهلال، البطولات التي ينافس عليها في الموسم الماضي، هي الإصابات التي تعرض لها ثنائي خط الوسط الكبير عبدالله عطيف وسلمان الفرج.

ومع مطلع الموسم الحالي، كان يأمل جميع جماهير الهلال، أن يستعيد العطيف والفرج كامل عافيتهما، إلا أن هذا الأمر يبدو صعب، خاصة أن اللاعبان عانى من إصابات جديدة في الأيام الماضية.

* دفاع هش

رغم استقبال النصر، 3 أهداف من السد، في مباراة إياب ربع نهائي دوري أبطال آسيا، إلا أن دفاعات العالمي، تقدم بداية ممتازة في الدوري، حيث حافظ الفريق على نظافة شباكه في الـ3 مواجهات حتى الآن.

وقوة دفاعات النصر، يقابلها ضعف واضح في هذا الجانب من الهلال، الذي اهتزت شباكه 3 مرات في الدوري، بالإضافة إلى ارتكابه أخطاء فادحة في أبطال آسيا، ظهرت جلية أمام الاتحاد، واعترف بها لوشيسكو.

حمل تطبيق سعودي الآن