تقرير.. كيف خذل العرب محمد صلاح في تصويت "ذا بيست" ؟!

تاريخ النشر: 24/09/2019
2395
منذ 4 سنوات
تقرير.. كيف خذل العرب محمد صلاح في تصويت "ذا بيست" ؟!

حسم نجم برشلونة ليونيل ميسي جائزة "ذا بيست" لأفضل لاعب في العالم 2019 متفوقاً على مدافع ليفربول فيرجل فان دايك ونجم يوفنتوس كريستيانو رونالدو.

واحتل المصري محمد صلاح نجم ليفربول المركز الرابع في التصويت برصيد 26 نقطة، متفوقاً على زميله في الريدز ساديو ماني الخامس والذي حاز على 23 نقطة.

ويعتمد نظام التصويت على احتساب النقاط بناء على تصويت قائدي ومدربي وممثلين من الإعلام للاتحادات المدرجة تحت مظلة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

ويتم احتساب 5 نقاط عن كل تصويت في المركز الأول، 3 نقاط عن المركز الثاني ونقطة وحيدة عن المركز الثالث.

وخذل العرب المصري محمد صلاح بشكل كبير من خلال تصويتهم، حيث منح أغلبهم أصواته للثلاثي الذي تصدر الترتيب ميسي، فان دايك ورونالدو.

بداية من مصر، امتنع قائد المنتخب أحمد المحمدي والمدرب السابق خافيير أجيري عن التصويت، فيما منح الصحفي المصري هاني دانيال أصواته لماني، رونالدو واكتفى بوضع صلاح في المركز الثالث.

ووضع قائد الجزائر رياض محرز صلاح في المركز الثالث أيضاً بعد ميسي وماني، فيما كان صلاح الأفضل بالنسبة للمدرب جمال بلماضي ومن ثم ماني وفان دايك.

ولم يختار قائد تونس وهبي الخزري ومدرب المنتخب السابق آلان جيريس صلاح ضمن اختيارتهم لأفضل 3 لاعبين.

ويعتبر مدرب منتخب الإمارات الحالي والسعودية السابق بيرت فان مارفيك من القلائل الذين نصفوا صلاح بين ممثلي المنتخبات العربية من خلال وضعه في المركز الأول، ورشحه قائد المنتخب إسماعيل مطر في المركز الثاني بعد فان دايك.

ومنح مدرب منتخب الأردن فيتال بوركيلمنز أصواته لرونالدو، فان دايك وميسي، فيما خلت تصويتات قائد البحرين محمد عباس ومدربهم هيليو دي سوزا وكابتن منتخب السودان نصر الدين الشغيل من اسم صلاح الذي كان ثالثاً في تصويت قائد لبنان حسن معتوق.

اقرأ أيضا

صلاح "رابعا".. تعرف على ترتيب نجوم العالم في "ذا بيست"

كيف ساهم الدش الساخن لزيدان بباريس في زيادة نجاعة ريال مدريد أمام إشبيلية ؟!

حمل تطبيق سعودي الآن