"دمر خطة النصر وأنهى الأزمة الكبرى".. بن نافل ينقذ الهلال من "4 كوارث"

تاريخ النشر: 27/09/2019
14262
منذ 4 سنوات
"دمر خطة النصر وأنهى الأزمة الكبرى".. بن نافل ينقذ الهلال من "4 كوارث"

يقدم نادي الهلال، بداية مثالية في الموسم الرياضي الحالي 2019-2020، حيث يتصدر جدول ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين منفردًا، بعد مرور 5 جولات، كما ضمن التأهل إلى نصف نهائي أبطال آسيا.

وتأتي هذه البداية المثالية، بعد موسم رياضي ماضي سيء للغاية، سواء من الناحية الإدارية أو الفنية، اكتفى خلاله بالحصول على لقب كأس السوبر المحلي، مع تغيير 3 إدارات ومثلهم في المدربين.

ويتزامن تألق الفريق الأول لكرة القدم، داخل المستطيل الأخضر، مع عهد الإدارة الجديدة برئاسة فهد بن نافل، والذي نجح في إعادة الاستقرار إلى قلعة الزعيم، وإنقاذه من بعض الكوارث التي كادت تدمر مسيرته في الفترة القليلة القادمة.

ويستعرض "سعودي سبورت"، 4 كوارث كبرى نجح بن نافل، في إنقاذ الهلال من الوقوع فيها، بسبب أخطاء الموسم الماضي..

* عمر خربين

علاقة النجم السوري المتألق عمر خربين، مع إدارة الهلال السابقة، وخاصة برئاسة الأمير من بن فيصل، كانت سيئة للغاية، الأمر الذي دفعه يرحل إلى بيراميدز المصري، على سبيل الإعارة.

وبعد انتهاء إعارته، كان خربين على وشك الانتقال بصفة نهائية إلى بيراميدز، والذي رغب في شراء عقده، إلا أن بن نافل، رفض التخلي عن اللاعب، وجدد الثقة فيه.

وبعد التجديد الثقة في خربين، يقدم اللاعب مستوى خرافي مع الهلال، حيث سجل 4 أهداف في بداية النسخة الحالية من الدوري، يتصدر بهم جدول ترتيب الهدافين حتى الآن، آخرها أمامالتعاون، والذي جلب به 3 نقاط غالية للغاية.

* الدوسري وكاريلو

كان لسالم الدوسري وأندريه كاريلو، دورًا كبيرًا في تأهل الهلال، إلى نصف نهائي دوري أبطال آسيا، بعد أن حولا تأخر فريقهما بهدف أمام الاتحاد، إلى الفوز، في إياب ربع النهائي.

وكان اللاعبان، على وشك الانتقال إلى نادي النصر، في الميركاتو الصيفي، الأول بسبب دخوله الفترة الحرة، والثاني بسبب انتهاء إعارته من بنفيكا البرتغالي.

وتأخرت الإدارة السابقة، في حسم ملف التجديد للدوسري وكاريلو، إلا أن فهد بن نافل، جاء ليحسم الأمر ويضمن بقاء الثنائي المتألق، داخل قلعة الزعيم.

* جوستافو كويلار

من أهم عوامل تراجع مستوى نادي الهلال، في الموسم الرياضي الماضي، هي الإصابات الطويلة لثنائي خط الوسط عبدالله عطيف وسلمان الفرج.

وبن نافل، نجح في الوقوف على هذا الخلل الكبير، وأصر على التعاقد مع لاعب خط وسط كبير، لكي يساند اللاعبين، ويكون خير بديل لهم بسبب إصابتهما المتكررة، وهو ما حدث بالفعل، عندما ضم الكولومبي جوستافو كويلار، قادمًا من فلامنجو البرازيلي.

* التفوق المالي

الغريم الأزلي النصر، تفوق في الموسم الرياضي الماضي 2018-2019، بسبب القوة المالية التي كان يتمتع بها تحت رئاسة سعود آل سويلم.

وهذه القوة المالية النصراوية، جعلته يجلب محترفين أجانب على أعلى مستوى، وهو الأمر الذي حاول أن يتداركه بن نافل، في الموسم الحالي، عندما جلب 6 عقود رعاية حتى الآن للهلال، ليصبح هو القوة المالية الكبرى في المملكة.

اقرأ أيضا

خبير تحكيمي يفجر مفاجأة: التعاون يستحق ركلة جزاء أمام الهلال

الفرحة تصير فرحتين.. مدرب الهلال يزف خبرا سعيدا قبل مواجهة السد

حمل تطبيق سعودي الآن