أولى عقوبات الموسم.. حسم مصير "إيقاف" حمد الله وتغريم النصر والاتحاد والأهلي

تاريخ النشر: 29/09/2019
2368
منذ 4 سنوات
أولى عقوبات الموسم.. حسم مصير "إيقاف" حمد الله وتغريم النصر والاتحاد والأهلي

أصدرت لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم، مجموعة من القرارات ضد الأندية والمسئولين، بعد نهاية الجولة الخامسة من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

ويتصدر الهلال، جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين، بعد مرور 5 جولات، في الوقت الذي يحتل فيه "حامل اللقب" النصر، المركز الخامس.

وشهدت العقوبات الانضباطية، تغريم النصر والاتحاد، 10 آلاف ريال و100 ألف على التوالي، بسبب قيام جماهيرهما بإلقاء قوارير المياه، خلال مواجهتي الشباب والهلال.

كما تم تغريم الأهلي، مبلغ 10 آلاف ريال، بسبب تأخره في تسليم قائمة الفريق الأول لكرة القدم، خلال مواجهة الفتح، في الجولة الرابعة من المسابقة.

وفي نفس السياق، قررت لجنة الانضباط، إيقاف خالد البلطان، رئيس الشباب، لمدة مباراة، وتغريمه 60 ألف ريال، بسبب مشاداته مع جماهير النصر "طالع التفاصيل".

ومن ناحيته، خسر القادسية صدارة دوري الدرجة الأولى، بعد اعتباره خاسرًا أمام النهضة، في الجولة الخامسة، على الرغم من فوزه (2-1) "طالع التفاصيل".

* موقف حمد الله

وبعد إصدار لجنة الانضباط بشكل رسمي، عقوبات الجولات الماضية من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان، تأكد بشكل نهائي موقف المغربي عبدالرزاق حمد الله، مهاجم نادي النصر، من الإيقاف لمدة 6 مباريات.

ولم تذكر "الانضباط"، أي شيء متعلق بحمد الله في بيانها، وبالتالي تأكد براءة اللاعب من اللقطة المثيرة للجدل أثناء مباراة الحزم، ضمن منافسات الجولة الرابعة من مسابقة الدوري.

وكان مقطع فيديو انتشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي، للنجم المغربي، وهو يبصق صوب لاعب الحزم، وهو ما جعل جماهير الفرق المنافسة وخاصة الهلال، تدعو إلى تطبيق اللوائح وإيقافه 6 مباريات.

- شاهد قرارات لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم عن الجولات الماضية..


حمل تطبيق سعودي الآن