جورجينيو .. لقب وحيد وإقالات متعددة ترعب جماهير الأهلي بشأن المدرب المنتظر

تاريخ النشر: 06/10/2019
19754
منذ 4 سنوات

يبدو أن النادي الأهلي استقر بنسبة كبيرة على تكليف المدرب البرازيلي جورجينو بالمسئولية الفنية للفريق الأول لكرة القدم، خلفا للكرواتي برانكو إيفانكو فيتش الذي تمت إقالته بسبب سوء النتائج المحلية والخروج من دوري أبطال آسيا.

وقام الأمير منصور بن مشعل المشرف على الكرة في الأهلي، بتكليف صالح المحمدي مدرب الفئات السنية في النادي، بالمسئولية الفنية لحين التعاقد مع مدرب أجنبي مميز يقود المسيرة حتى نهاية الموسم.

وقاد المحمدي النادي الأهلي في 3 مباريات أمام الفتح والنصر والفيحاء، نجح في تحقيق نتائج إيجابية، بالفوز في اللقاء الأول بهدفين نظيفين، والتعادل سلبيا أمام حامل اللقب، والانتصار بثلاثية مؤخرا في الجولة السادسة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان، بدون أي تهتز شباكه بأي هدف.

وكشفت تقارير إعلامية، أن إدارة الأهلي حسمت تعاقدها مع المدرب البرازيلي ليقود المسئولية، بالرغم من النجاحات التي حققها المحمدي حتى الآن.

فيديوجرافيك .. تعرف على أبرز المعلومات عن مدرب الأهلي المحتمل

وبالعودة إلى التاريخ التدريبي للمدرب البرازيلي، نجد أنه فشل مع كل الأندية التي دربها سواء في بلاده أو خارجها وبالتحديد في منطقة الشرق الأوسط، عندما تولى القيادة الفنية لنادي الوصل الإماراتي، بعد 7 مباريات فقط، فاز في لقائين وتعادل في مثلهما، وخسر في ثلاثة.

ولم يحظ جورجينو بمسيرة تدريبية مميزة مقارنة بما حصل عليه كلاعب، استطاع تحقيق كأس العالم في نسخة 1994.

وكانت أبرز المحطات التدريبية للبرازيلي جورجينيو، التي من المقبول إطلاق لقب ناجحة عليها، عندما تولى تدريب كاشيما أنتلرز الياباني في 2012، واستطاع تحقيق لقب الدوري معه.

وتعد ثاني أطول فترة تدريبية للبرازيلي مع أي فريق تولى قيادته، من نصيب النادي الياباني، حيث قاده في 50 مباراة من فبراير 2012 إلى يناير 2013.

وتأتي الفترة التدريبية الأطول في مسيرة جورجينيو مع فريق فاسكو داجا، حيث قاده في 57 مباراة نجح في الفوز بـ 26 لقاء، وتعادل في 16 وخسر 16، محرزا 74 هدفا، واهتزت شباكه بـ 64.

يذكر أن أبرز المحطات التدريبية للمدرب جورجينيو، كانت في وجوده مساعدا لمواطنه دونجا في تدريب المنتخب البرازيلي عام 2010 والتي خسر خلالها أمام هولندا في دور ربع النهائي بهدفين مقابل هدف.

اقرأ أيضا .. حصاد الجولة السادسة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان

بسبب محمد صلاح.. الشرطة البريطانية تتدخل لإنقاذ لاعب ليستر سيتي

حمل تطبيق سعودي الآن