صورة| حسم "قضية الساعة" التي أرعبت الهلال والنصر والأهلي

تاريخ النشر: 04/11/2019
3970
منذ 4 سنوات
صورة| حسم "قضية الساعة" التي أرعبت الهلال والنصر والأهلي

حسم مصدر بالاتحاد السعودي لكرة القدم، مصير إحدى أهم القضايا المثارة حاليًا على الساحة الرياضية السعودية.

وترددت أنباء قوية خلال الساعات الماضية، بشأن توجيه اتحاد الكرة، خطابًا إلى الأندية السعودية المحترفة، يعلن فيه تقليص عدد الأجانب من 7 إلى 4.

ووفقًا لهذه الأنباء، فإن اتحاد الكرة، طالب الأندية المحترفة، بتقرير عن الشروط الجزائية في عقود الأجانب، من أجل تجهيزها لدفعها عقب فسخ عقود بعضهم عند تقليل عدد الأجانب.

ونقل الناقد الرياضي طارق النوفل عن المصدر، بعدم وجود أي نية لدى اتحاد الكرة، بتقليص عدد الأجانب إلى 4، أو توجيه أي خطاب بذلك.

وكتب النوفل عبر صفحته بموقع التدوينات القصيرة "تويتر": "مصدر مسؤول في الاتحاد السعودي لكرة القدم، ينفي ما تردد حول   تقليص عدد المحترفين، إلى 4 أجانب، وتكفل هيئة الرياضة بدفع الشرط الجزائي للملغاة عقودهم".


وهذا النفي، يعيد الحياة إلى جماهير الأندية الكبرى في المملكة، وخصوصًا الهلال والنصر والأهلي، والذين أصيبوا بالرعب بعد هذه الأنباء، حيث أن فرقهم تعتمد بشدة على المحترفين الأجانب.

والهلال والنصر دائمًا ما يعتمدون على جميع محترفيهم في مباريات الدوري السعودي للمحترفين، بدون إبعاد أيًا منهم، بينما الأهلي يشرك ما يقرب من 5 إلى 6 أجانب باستمرار، وبالتالي فإن الاستغناء عن بعضهم، قد يؤثر على مستوى الفريق.

وعلى عكس الهلال والنصر والأهلي، فأن الضلع الرابع في الأندية الكبرى بالمملكة، وهو الاتحاد، لا يقدم محترفيه المستوى المطلوب، ويستبعد معظمهم من مباريات الدوري، ويعتمد بشكل أكبر على المحليين.

اقرأ أيضا

أزمة جديدة تهدد بقاء بلايلي مع الأهلي

صور| بن نافل والجابر "رئيسان للهلال".. قرار تاريخي مرتقب خلال ساعات

حمل تطبيق سعودي الآن