كأس الخليج "ينقذ" الهلال.. ويحرم النصر من صدارة الدوري

تاريخ النشر: 18/11/2019
19514
منذ 4 سنوات
كأس الخليج "ينقذ" الهلال.. ويحرم النصر من صدارة الدوري

أعلن اتحاد الكرة السعودي بشكل رسمي، تأجيل الجولتين 11 و12 من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين 2019-2020.

وجاء تأجيل الجولتين 11 و12، بعد تأكيد مشاركة منتخب السعودية بالفريق الأول، في كأس الخليج 24، والتي تستضيفها الدوحة، خلال الفترة من 26 نوفمبر حتى السادس من ديسمبر.

وهذا التأجيل، سوف يفيد بالطبع عدد من الأندية ويضر بأخرى، سواء تلك التي تنافس على لقب الدوري، أو التي تسعى للهروب من منطقة الهبوط.

وبالطبع.. ستكون الأعين مركزة على الرباعي العملاق "الهلال، النصر، الاتحاد، الأهلي"، والذي يتواجد عدد كبير من لاعبيهم مع المنتخب الوطني.

ويستعرض "سعودي سبورت"، موقف الرباعي الكبير في المملكة، بعد تأجيل مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين..

* الهلال

متصدر الدوري بـ20 نقطة، ربما يكون أكبر المستفيدين من تأجيل الجولتين 11 و12، بسبب كأس الخليج، وذلك لسببين رئيسيين؛ هما:

- تراجع نتائج الفريق الأول في الدوري، خلال الفترة الماضية.

- الضغط الذي يُعاني منه بسبب نهائي دوري أبطال آسيا.

وهذا التراجع في النتائج محليًا، والضغط النفسي والعصبي المترتب على أبطال آسيا، كان سيتزامن مع مواجهتين مصيريتين، أمام الأهلي والفيصلي، صاحبي المركزين الثالث والرابع بـ17 نقطة.

وأي تعثر في المباراتين، كان من الممكن أن يجعله يتراجع حتى إلى المركز الرابع، ولكن التأجيل يمنحه فرصة التخلص من ضغط دوري الأبطال "سواء كان سيء (في حال خسر اللقب لقدر الله)، أو جيد بـ(نشوة الفرحة التي قد تجعله بعيدًا عن التركيز في الدوري)".

* النصر

متصدر الدوري هو الآخر مع النصر بـ20 نقطة، ربما يكون أكبر متضرر من تأجيل الدوري، بسبب كأس الخليج، وذلك بسبب أنه يعيش أفضل مراحله منذ بداية الموسم الرياضي الحالي 2019-2020.

كما أن النصر، سيخوض مباراتين في المتناول، في الجولتين الحادية عشر والثانية عشر، أمام كل من التعاون "المتذبذب في الأداء الموسم الحالي" والعدالة الصاعد حديثًا.

وحصول النصر على الست نقاط في المباراتين، كان من الممكن أن تجعله ينفرد بالصدارة، لأن الهلال كان سيصطدم بمواجهتين ناريتين.

ولا يعرف النصر، كيف سيكون وضعه بعد انتهاء كأس الخليج، سواء فيما يتعلق بالإصابات أو الأداء، وبالتالي فإنه تضرر من قرار التأجيل.

* الأهلي

مثل الهلال، من الممكن أن يستفاد كثيرًا بتأجيل الدوري مؤقتًا، حتى نهاية كأس الخليج 24، وذلك بسبب المشاكل الداخلية في الفريق.

والأهلي مقبل على جمعية عمومية، لسحب الثقة من أحمد الصائغ، رئيس النادي، وذلك بالتزامن مع مواجهة الهلال، وبالتالي فإن التأجيل سيكون من مصلحته، كي يحسم مستقبله الإداري، قبل عودة الدوري.

وكان الأهلي من المقرر أن يخوض في الجولتين 11 و12، مباراتين أمام الهلال "المتصدر" وضمك "الصاعد حديثًا إلى الدوري".

* الاتحاد

يعيش أوقاتًا صعبة للغاية، منذ بداية الموسم الحالي، الأمر الذي جعله يتراجع إلى المركز الثالث عشر في مسابقة الدوري برصيد 9 نقاط فقط.

وهذا التراجع الحاد في النتائج، جعل إدارة الاتحاد، تقيل التشيلي لويس سييرا، من تدريب الاتحاد، وتعيين الهولندي تين كات بدلًا منه.

وتأجيل الدوري، يلعب في مصلحة تين كات بالتأكيد، لأنه سيكون بمثابة فترة الإعداد له، للتعرف على اللاعب، وتنفيذ أفكاره في بعض المباريات الودية التي طالب بها، من أجل الاستفادة بها عند عودة المسابقة المحلية من جديد.

اقرأ أيضا

بعد شكوى الهلال.. النيابة تستدعي عضو أحد الأندية ومشجع

بنزيما كلمة السر .. "فيفا" يحسم ارتداء حمد الله قميص الأخضر السعودي

حمل تطبيق سعودي الآن