الجولة الـ21 بالدوري الإنجليزي.. "ليفربول يواصل دون هزيمة وصحوة أرتيتا وخيسوس الأفضل"

تاريخ النشر: 03/01/2020
233
منذ 4 سنوات
الجولة الـ21 بالدوري الإنجليزي.. "ليفربول يواصل دون هزيمة وصحوة أرتيتا وخيسوس الأفضل"

بعد مرور 21 جولة بالتمام والكمال عدا "لقاء ليفربول مع وست هام"، بات ليفربول هو الأقرب لحصد لقب بطل الدوري الإنجليزي الممتاز، لموسم 2019-2020، لأول مرة منذ 29 عامًا.

وكتبت الجولة 21، إكمال ليفربول عقد 20 مباراة بدون خسارة، بعد الفوز على شيفيلد، بهدفين مقابل لا شيء، سجلهما ساديو ماني ومحمد صلاح، ليرفع رصيده إلى 58 نقطة بفارق 13 نقطة عن ليستر سيتي الوصيف.

ونرصد في السطور التالية، حصاد الجولة 21 من عمر البريميرليج:

1. فارق الـ13 مستمر

حافظ ليفربول على فارق الـ13 نقطة التي تفصله عن ليستر سيتي، بالفوز على شيفيلد يونايتد، بهدفين دون رد، ووصل للنقطة 58، فيما فاز ليستر على نيوكاسل يونايتد بثلاثية نظيفة، فيما بقي المان سيتي ثالثًا بعد فوزه على إيفرتون، بهدفين لهدف، ووصل للنقطة 44.

2. تغييرات الهدافين

رغم احتفاظ جيمي فاردي مهاجم ليستر سيتي، بصدارة لائحة الهدافين، إلا أن الوصافة شهدت تقدم داني انجز مهاجم ساوثهامبتون الذي سجل هدفه رقم 13، ليشارك بيير أوباميانج مهاجم أرسنال في الوصافة، بفارق 4 أهداف عن فاردي، فيما حافظ راشفورد وتامي ابراهام ثنائي المان يونايتد وتشيلسي على المركز الثالث برصيد 12 هدفًا.

3.. بصمة أرتيتا

لأول مرة منذ توليه المسئولية، ينجح الإسباني أرتيتا المدير الفني لفريق أرسنال في تقديم أوراق اعتماده، بعدما قاد الفريق لفوز حاسم وصعب على المان يونايتد بهدفين مقابل لاشيء، سجلهما نيكولا بيبي وسوكراتيس، ليستعيد المدفعجية التوازن وينعش آماله في التقدم لمنطقة المقدمة.

4. خيسوس الأفضل

يعتبر جابريل خيسوس مهاجم المان سيتي، هو أفضل لاعبي الجولة 21 بعدما سجل هدفين في مرمى إيفرتون، وقاد فريقه لتحقيق فوز صعب وغالي، حافظ به على تواجده في المركز الثالث، وأثبت قدرته على تحمل قيادة هجوم الستيزين في الجولات المقبلة.

حمل تطبيق سعودي الآن