النصر ينجو من "كارثة حقيقية" قبل السوبر

تاريخ النشر: 04/01/2020
1079
منذ 4 سنوات
النصر ينجو من "كارثة حقيقية" قبل السوبر

كشف أحمد الأمير، خبير اللوائح والقوانين بالاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، عن نجاة نادي النصر، من كارثة كبرى قبل مباراة التعاون، في كأس السوبر السعودي.

ويلتقي النصر، في الثامنة من مساء اليوم السبت، على ملعب "الجوهرة المشعة" في جدة، فريق التعاون، ضمن منافسات كأس السوبر السعودي، حيث يسعى الفريقان لتحقيق اللقب لأول مرة في تاريخهما.

وأكد الأمير في تغريدة عبر صفحته بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، أن الحارس الاسترالي براد جونز، نجم نادي النصر، كان من الممكن أن يتم إيقافه عن مواجهة التعاون، في نهائي كأس السوبر، وفقًا للوائح لجنة الانضباط بالاتحاد االسعودي لكرة القدم، وذلك بعد طرده في لقاء الفيحاء.

وأشار خبير اللوائح والقوانين، إلى أن أي لاعب يطرد بالكارت الأحمر المباشر، وفقًا للمادة ٤٨ من لائحة الانضباط، لابد أن يصدر في إيقافه قرار من لجنة الانضباط.

وشدد أحمد الأمير، على أنه طالما أن "الانضباط" لم تصدر أي قرار بشأن إيقاف جونز في مباراة رسمية، فإنه بالتالي سيكون متواجدًا بشكل طبيعي أمام التعاون، وتوقع عليه فقط عقوبة الإيقاف التلقائي في أول لقاء بالمسابقة التي تم طرده فيها وهي الدوري.

جدير بالذكر أن جونز "37 سنة"، تعرض للطرد في الدقيقة 64 من عمر مباراة النصر والفيحاء، في الجولة 13 من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، ليتأكد غيابه رسميًا عن لقاء الاتحاد، يوم الجمعة القادم، في الأسبوع الرابع عشر من المسابقة.

ويُعاني النصر في الوقت الحالي، من غياب حارسه البديل وليد عبدالله، بسبب الإصابة، ولا يتواجد في صفوف الفريق الأول حاليًا سوى جونز.

حمل تطبيق سعودي الآن