بديل سواريز| أسماء نارية على طاولة برشلونة.. والمفاجأة: ليس لاوتارو أو رودريجو

تاريخ النشر: 27/01/2020
2704
منذ 4 سنوات
بديل سواريز| أسماء نارية على طاولة برشلونة.. والمفاجأة: ليس لاوتارو أو رودريجو

عرض نادي برشلونة، للهزيمة القاسية، أمس السبت، على يد خصمه فالنسيا، بهدفين دون رد، في مباراة أقيمت على ملعب الأخير، ضمن منافسات الجولة الـ21 من الدوري الإسباني.

وقدم الخفافيش، مستويات مذهلة خلال لقاء البرسا، مع ظهور الأخير بأداء مخيب للآمال، في أولى المباريات الصعبة للمدير الفني الجديد للفريق، كيكي سيتين.

سيتين، تولى مهمة تدريب النادي الكاتالوني، في 3 مناسبات، تفوق في الأولى أمام غرناطة، بصعوبة بالغة (1-0)، قبل أن يتخطى عقبة إيبيزا في كأس الملك، بهدفين مقابل هدف، في الدقائق الأخيرة.

وقدم البرسا أداءً هجوميًا باهتًا أمام فالنسيا، رغم أن ليونيل ميسي، سدد بمفرده 11 كرة على مرمى الخصم، الأمر الذي حقق به رقمًا سلبيًا، حيث أصبح للمرة الأولى، يفشل في تسجيل أي هدف من 11 تسديدة.

الكارثة أن برشلونة، يغيب عن صفوفه، لويس سواريز، مهاجمه الوحيد، بداعي الإصابة القوية التي تعرض لها في ركبته اليمنى، وتسبب في إجرائه عملية جراحية، وابتعاده عن الملاعب، حتى نهاية الموسم.

وأصبح أمر تعويض خدمات سواريز، بمهاجم جديد، منطقيًا أكثر من أي وقت مضى، مع اقتراب سوق الانتقالات الشتوية، من إغلاق أبوابه، بنهاية يناير الجاري.

وفي سياق متصل، أشارت الصحف الإسبانية، خلال الأيام القليلة المقبلة، إلى أن برشلونة، بصدد التوقيع مع إحدى الأسماء الهجومية الثقيلة: "رودريجو مورينو، أو لاوتارو مارتينيز".

وبالانتقال إلى آخر المستجدات في البرسا، كشفت راديو كاتالونيا، منذ قليل، أن إدارة النادي، قريب للغاية من التوقيع مع مهاجم جديد، قبل إغلاق السوق، الجمعة المقبل، مع تأكيد أن النجم القادم، لن يكون رودريجو، أو لاوتارو.

ونرصد لكم في "سعودي سبورت" قائمة كاملة للأسماء التي ارتبطت، بقوة، بالانتقال إلى برشلونة:

1. وسام بن يدر.. عرض خيالي

اللاعب البالغ من العمر 29 عامًا، يقدم في منافسات الموسم الجاري، مستويات مذهلة، حيث سجل الفرنسي الدولي، 15 هدفًا، وصنع تسعة آخرين، فقط في 23 مشاركة.

ولكن.. فجرت صحيفة جول، مفاجأة، بشأن رفض موناكو، عرضًا خياليًا من النادي الكاتالوني، يتضمن حصول النادي الفرنسي على 80 مليون يورو، مقابل التخلي عن خدمات وسام بن يدر.

2. إدينسون كافاني.. عامل الخبرة مهم

نجم باريس سان جيرمان -32 عامًا- قرر مغادرة فريقه، حيث يحصل على وقت قليل للغاية، للمشاركة، فقط 568 دقيقة، سجل خلالهم 5 أهداف، وأوصل تمريرة حاسمة واحدة.

ويرتبط كافاني بالانتقال إلى أتلتيكو مدريد، مع إمكانية نقله إلى البرسا، حيث يرغب النادي الباريسي، فقط في الحصول على 20 مليونًا.

3. أوليفيه جيرو.. الهروب من جحيم الدكة

يعد المهاجم الفرنسي، إحدى الحلول السهلة، التي لن تكلف النادي الكاتالوني الكثير على الإطلاق، حيث تبلغ قيمته التسويقية 9 ملايين فقط.

اللاعب المتألق دوليًا مع منتخب بلاده، شارك فقط مع تشيلسي، في 282 دقيقة، في جميع المسابقات الرسمية، واكتفى بتسجيله هدفًا، دون أن يصنع.

وكانت صحيفة سبورت، ربطت اسم اللاعب بالانتقال إلى البرسا، قبل أن تنخفض التوقعات في هذا الشأن، خلال الأيام الماضية.

4. تيمو فيرنر.. يا بلاش!

النجم الألماني الشاب، البالغ من العمر 23 عامًا فقط، يقدم مستويات رائعة للغاية، مع ناديه لايبزيج، حيث سجل 25 هدفًا وصنع 10 أهداف، في 27 مشاركة.

تخيل، أن تلك الأرقام المرعبة، فضلًا عن سنه الصغير، يمكن للبرسا أن يحصل على خدماته، فقط بـ30 مليونًا، قيمة الشرط الجزائي في عقد اللاعب.

5. أوباميانج.. دوري أبطال أوروبا الحل

الجابوني، مهاجم أرسنال، قدم حتى اللحظة، رفقة النادي اللندني، مستويات مذهلة، بتسجيله 16 هدفًا، خلال 26 مشاركة، بجانب صناعته هدفًا واحدًا.

ويبلغ أوبا من العمر 30 عامًا، لكنه يظل خيار آمنًا، بسبب ثباته في المستوى مع فريقه، رغم أن الجانرز في أسوأ حاله، ويحتل مركزًا متأخرًا في جدول ترتيب البريميرليج.

الصحف أكدت أن أوباميانج لن ينتقل إلى البرسا، بسبب سعي أرسنال إلى الحفاظ على خدماته، مع إمكانية حدوث الصفقة، كون اللاعب يرغب في المشاركة بدوري أبطال أوروبا.

6. كريستوف بياتيك.. إبراهيموفيتش سرق الأضواء

البولندي الذي انضم إلى ميلان قادمًا من جنوى، في صفقة بلغت قيمتها 35 مليونًا، يقدم أداءً باهتًا، الموسم الجاري، حيث سجل 5 أهداف فقط في 19 مشاركة، وقدم تمريرة حاسمة واحدة.

ومنذ قدوم إبراهيموفيتش إلى ميلان، مطلع يناير، ومع تألق رافاييل لياو، بات بياتيك، حبيسًا لدكة البدلاء، الأمر الذي يسهل انتقاله إلى البرسا، بشدة.

اقرأ أيضا

برشلونة يفرط في موهبته الواعدة.. "بند خطير في انتقال نجمه إلى روما"

جوارديولا ينقذ كيكي سيتين من الرحيل عن برشلونة بطريقة ذكية

حمل تطبيق سعودي الآن