48 يوما تحول عبد الله السعيد من "أزمة قطبي الكرة المصرية" إلى "مايسترو" فنلندا

تاريخ النشر: 19/05/2018
5030
منذ 6 سنوات
48 يوما تحول عبد الله السعيد من "أزمة قطبي الكرة المصرية" إلى "مايسترو" فنلندا

وانتقل السعيد لصفوف كوبيون بالوسيورا، بعدما تسبب في أزمة بين ناديي القمة المصرية، الأهلي والزمالك، حيث أعلن الزمالك تعاقده مع لاعب الأهلي مقابل 40 مليون جنيه، في صفقة دوت أصداؤها أرجاء الملاعب المصرية، في حين رد الأهلي بتجديد عقد السعيد، مع عرضه للبيع أو الإعارة. 



والتقط السعيد صورة أثارت الجدل مع معالي المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للرياضة، ليتم الإعلان بعدها عن انتقال اللاعب لصفوف أهلي جدة قبل الموسم الرياضي الجديد "2018-19"، على أن يقضي اللاعب فترة إعارة في نادي كوبس بالدوري الفنلندي، لحين المشاركة مع المنتخب المصري في نهائيات كأس العالم 2018 بروسيا، خاصة بعدما تم الإعلان عن اللاعب ضمن القائمة الأولية للفراعنة، استعدادًا لمعسكر الإعداد للمونديال، الذي يشمل 3 مباريات ودية أمام الكويت وكولومبيا وبلجيكا في 25 و31 مايو و6 يونيو على الترتيب.



ولعب عبد الله السعيد، بقميص رقم 30، 7 مباريات على مدار شهر مع كوبيون بالوسيورا، صنع خلالها هدفين في شباك فريق هلسنكي وماريهامن، وتم إعلان دخوله ضمن التشكيل المثالي لشهر إبريل في الدوري الفنلندي.


المباراة الأخيرة

وقبل المباراة الأخيرة لعبد الله السعيد، الجمعة، قال جاني هونكفارا، المدير الفني للفريق، إن السعيد لاعب كبيرة، ويعطي إحساسًا بأنه دائمًا متقدمًا في الملعب، ينظر لأرضية الملعب بسرعة كبيرة، كما أن تواضعه في التدرب معنا يؤكد أنه لاعب يمتلك مهارات نبعت من جهود كبيرة، حتى يصل إلى هذا المستوى.

وأعلن نادي كوبس، عن فتح الباب لجماهير النادي لحضور المباراة الأخيرة للسعيد أمام ماريهامن، وسط آمال بحضور أكثر من 4 آلاف متفرج، من أجل رقم قياسي هذا الموسم في الحضور الجماهيري.

وشارك السعيد بديلًا لمدة 10 دقائق في مباراته الأخيرة أمام ماريهامن، والتي انتهت بفوز كوبس بهدفين مقابل هدف.




رسالة السعيد

وعقب المباراة، حرص السعيد على منح توقيعه للجماهير، وخاصة الأطفال الذين أقبلوا عليه بصور و"أوتوجراف"، وقام أصدقاؤه في الفريق بالاحتفال به في غرفة خلع الملابس بعد المباراة، كما تم عقد مؤتمر صحفي، أشاد خلاله السعيد برحلته القصيرة مع كوبيون بالوسيورا، كما أشاد بمدرب الفريق، والذي اعتبره ودودًا ويتعامل باحترافية، كما دفعه في مركز جديد بالفريق، استطاع التأقلم عليه في تلك الفترة.

وحينما سأله رئيس النادي عن زميله في منتخب مصر، محمد صلاح، قال السعيد "سأقول لصلاح إني كنت سعيدًا في فريق كوبس، وفي فنلندا، التي تعتبر بلدًا هادئًا، وأنا أحب الهدوء، واستمتعت بالفترة التي قضيتها بالنادي رغم قصرها".

ونشر عبد الله السعيد رسالة، عبر حسابه الشخصي بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، قال فيها "سعيد باللعب معكم في الشهور الأخيرة، أشكركم اليوم على كل شيء فعلتموه."


اقرأ أيضا

السعيد يوقع على أوتوجراف جماهير كوبيون بالوسيورا قبل رحيله

قبل انتقاله للأهلي.. السعيد يختم مشواره في الدوري الفنلندي

حمل تطبيق سعودي الآن