البدري "مدرب أحد المحتمل".. رجل البطولات والأرقام القياسية في مصر

تاريخ النشر: 21/05/2018
828
منذ 6 سنوات
البدري "مدرب أحد المحتمل".. رجل البطولات والأرقام القياسية في مصر

كشفت تقارير صحفية، عن اقتراب حسام البدري، المدير الفني للنادي الأهلي المصري، من تولي تدريب نادي أحد، قبل بداية الموسم الرياضي الجديد 2018-2019.

واستقال البدري، البالغ من العمر 58 سنة، من تدريب النادي الأهلي المصري، في بداية شهر مايو الجاري، بعد الهزيمة من غريمه الزمالك، في ختام مسابقة الدوري، بالإضافة إلى توديع كأس مصر، بالهزيمة من الأسيوطي، وفشله في تحقيق الفوز، في أول جولتين بدوري أبطال إفريقيا.

ويصنف البدري، كأحد أفضل المديرين الفنيين في مصر، خلال السنوات القليلة الماضية، حيث حقق العديد من الإنجازات المحلية والقارية مع النادي الأهلي.

* مسيرته التدريبية..

وبدأ البدري، مسيرته التدريبية، في قطاع الناشئين بالأهلي، وانضم لأول مرة إلى الجهاز الفني للفريق الأول، في موسم 2001–2002، قبل أن يتولى منصب الرجل الأول في القلعة الحمراء، يوم 22 يونيو 2019.

وتولى البدري، القيادة الفنية للأهلي، في 3 فترات متفرقة، بالإضافة إلى تدريبه كل من إنبي المصري والمريخ السوداني، وأهلي طرابلس الليبي، بالإضافة إلى منتخب مصر تحت 23 سنة.

* إنجازاته التدريبية..

وحقق البدري، خلال مسيرته التدريبية، العديد من الإنجازات؛ أبرزها: الدوري المصري وكأس السوبر المحلي "3 سنوات"، بالإضافة إلى دوري أبطل إفريقيا وكأس السوبر الإفريقي وكأس مصر "مرة واحدة".

ومع المريخ، وخلال موسم واحد فقط، نجح البدري، في التتويج بلقب الدوري السوداني.

* أرقامه في الأهلي..

وفي آخر ولايه له مع النادي الأهلي، والتي بدأت في 2016 وحتى 2018، قاد البدري، الفريق الأول للقلعة الحمراء، في 96 مباراة، حقق خلالها 69 انتصارًا و19 تعادلًا، بينما تلقى 8 هزائم فقط.

وخلال تلك الفترة، سجل الأهلي، 191 هدفًا، بينما اهتزت شباك الفريق الأول، 55 مرة.

وحقق حسام البدري، مع النادي الأهلي، 3 أرقام قياسية؛ في الموسم الأخير له 2017-2018؛ وهي: "الأكثر تهديفًا، والأكثر فوزًا، والأكثر نقاطًا".

اقرأ أيضا

رسميا.. استقالة البدري من تدريب الأهلي المصري

البدري يضع "3 شروط" لتدريب النجم الساحلي التونسي

حمل تطبيق سعودي الآن