خبير لوائح: هدف النصر "صحيح" رغم دفع حمد الله لمدافع الشباب

تاريخ النشر: 16/02/2020
1459
منذ 4 سنوات
خبير لوائح: هدف النصر "صحيح" رغم دفع حمد الله لمدافع الشباب

أنهى أحمد الأمير، خبير اللوائح والقوانين بالاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، الجدل المشتعل في الشارع الرياضي بسبب هدف حمدالله الأول في شباك الشباب، بالدوري السعودي للمحترفين.

حقق فريق الكرة بنادي النصر، انتصارًا دراماتيكيًا على مضيفه الشباب بنتيجة (4-2)، في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز، ضمن منافسات الجولة 18 من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وتقدم عبد الرزاق حمد الله لصالح النصر في الدقيقة 14، عن طريق كرة عرضية من مواطنه المغربي نور الدين أمرابط، ولكن أثار هذا الهدف أثار جدلا واسعا بسبب الالتحام بين مهاجم النصر ومدافع الشباب. 

وعلق أحمد الأمير عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة "توتير"، على هذا الهدف، قائلًا: "بعض الناس لا تعلم أن قانون اللعبة جزء لا يتجزء من القانون الرياضي ودراساته، عزيزي المشجع هل تعلم أن اعتراض المنافس بدون حدوث تلامس يعتبر مخالفة ويستوجب ركلة حرة غير مباشرة ؟".

وأضاف خبير اللوائح والقوانين بالاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا: "في هدف حمد الله كان هناك اعتراض من قبل مدافع الشباب لـمهاجم النصر مع حصول تلامس؛ وفي هذه الحالة اعتراض المدافع يعتبر مخالفة تستوجب ضربة جزاء وذلك الفعل حصل قبل دفع حمدالله للمدافع".

وتابع: "فمخالفة المدافع حصلت قبل دفع المهاجم ولكن الحكم اعتبر ذلك تنافس على الكرة ولم يكن فيه تهور أو إهمال ولذلك استمر اللعب وأحتسب الهدف".

جدير بالذكر، أن النصر رفع رصيده إلى 38 نقطة، ليصعد إلى وصافة دوري المحترفين، بفارق 3 نقاط عن الهلال المتصدر، بينما تجمد رصيد الشباب عند 25 نقطة، في المركز الثامن.


اقرأ أيضا

كأس محمد السادس| هامبرج: قدمنا أداء مميز أمام أولمبيك آسفي.. ومواجهة الشباب ستكون صعبة

كأس محمد السادس| وسط النيران.. الاتحاد يهزم أولميك آسفي ويضرب موعدا مع الشباب في نصف النهائي

حمل تطبيق سعودي الآن