الاتحاد يطمح للثأر من الشباب في "الديربي الخامس" بنصف نهائي البطولة العربية

تاريخ النشر: 16/02/2020
459
منذ 4 سنوات
الاتحاد يطمح للثأر من الشباب في "الديربي الخامس" بنصف نهائي البطولة العربية

حجز فريقا الاتحاد والشباب مقعدين في الدور نصف النهائي من بطولة كأس محمد السادس للأندية الأبطال.

وتأهل الاتحاد لملاقاة الشباب في ديربي المملكة بنصف نهائي البطولة العربية، عقب تغلب الاتحاد على أولمبيك آسفي المغربي بنتيجة إجمالية (2-1)، بينما صعد الشباب عقب تغلبه على الشرطة العراقي بنتيجة إجمالية (7-0).

ولا تزال الكرة السعودية تثبت تألقها في البطولة العربية، حيث يلتقي فريقان سعوديان في نصف النهائي للموسم الثاني على التوالي، ما يؤكد حضورًا للمملكة في نهائي البطولة.

وسبق للدور نصف النهائي من البطولة العربية على مدار تاريخها، أن شهد تواجد فريقين سعوديين في 5 نسخ، منها 4 مواجهات بين أندية المملكة، يستعرضها "سعودي سبورت" في النقاط التالية..

1994 "الهلال والاتحاد"

التقى الهلال مع البنزرتي التونسي، في نصف نهائي البطولة العربية، وفاز عليه بنتيجة (4-1)، بينما فاز الاتحاد على شبيبة القبائل الجزائري بنتيجة (3-1)، في لقاء امتد للوقت الإضافي، ثم التقى فريقا المملكة في النهائي، وتعادلا سلبيًا، ليحتكما إلى ركلات الترجيح، التي انتهت بفوز الهلال بنتيجة (4-3).

1995 "الهلال والنصر"

التقى فريقا الهلال والنصر في نصف نهائي البطولة العربية، وتعادلا سلبيًا، ثم حسم الهلال ركلات الترجيح بنتيجة (4-2)، ليتأهل إلى النهائي، قبل الخسارة أمام الترجي التونسي بنتيجة (0-1).

1998 "الشباب والاتحاد"

التقى فريقا الشباب والاتحاد في نصف نهائي البطولة العربية، وفاز الشباب بنتيجة (1-0)، ليتأهل إلى النهائي، قبل الخسارة أمام وداد تلمسان الجزائري بنتيجة (1-3).

2004/05 "الهلال والاتحاد والأهلي"

التقى الأهلي مع الصفاقسي التونسي في نصف نهائي البطولة العربية، وخسر الأهلي بنتيجة إجمالية (4-7) بمجموع مباراتي الذهاب والإياب، والتقى الهلال مع الاتحاد، وحسم الاتحاد الموقعة بنتيجة إجمالية (3-1).

وفاز الاتحاد باللقب بعد الفوز على الصفاقسي في النهائي بنتيجة (4-1)، بينما فاز الهلال بالمركز الثالث بعد الفوز على الأهلي بنتيجة إجمالية (5-3).

2018/19 "الهلال والأهلي"

التقى الهلال والأهلي في نصف نهائي كأس زايد للأندية الأبطال 2019، وفاز الهلال في مباراة الذهاب (1-0)، ثم فاز الأهلي في مباراة العودة بنفس النتيجة، ليلجأ الفريقان لركلات الترجيح، ويحسم الهلال التأهل للنهائي بنتيجة (3-2).

وخسر الهلال نهائي البطولة العربية أمام النجم الساحلي التونسي بنتيجة (1-2)، ليكتفي الزعيم بالميدالية الفضية.

اقرأ أيضا

اجتماع طارئ لتحديد موعد مباراتي الاتحاد والشباب بالبطولة العربية

البطولة العربية| "مكافأة ضخمة" لكل لاعب في الاتحاد بعد الوصول لنصف النهائي

حمل تطبيق سعودي الآن