الهلال ينجو من عقوبة "فيفا" القاسية.. والاتحاد في خطر

تاريخ النشر: 20/02/2020
41153
منذ 4 سنوات
الهلال ينجو من عقوبة "فيفا" القاسية.. والاتحاد في خطر

نجا نادي الهلال، من عقوبة قاسية من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، في الوقت الذي أصبح فيه فريق الاتحاد، في خطر حقيقي، إذا لم يتحرك بشكل سريع.

ويتصدر الهلال، جدول ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بعد مرور 18 جولة، في الوقت الذي يٌعاني فيه الاتحاد من شبح الهبوطـ، للعام الثاني على التوالي، حيث يقبع في المركز الثالث عشر.

وكشف محمد القاسم، رئيس نادي التعاون، عن وصول تأكيدات له بإحقية فريقه، في تقديم شكوى ضد ناديي الهلال والاتحاد، بسبب التعاقد مع الظهير الأيمن مدالله العليان، ومتوسط الميدان عبدالمجيد السواط، على التوالي.

وأشار القاسم في تصريحات لبرنامج "في المرمى"، إلى أن عقدي العليان والسواط، بهما شرط يعطي الأفضلية للتعاون، للتجديد معهما، من طرف واحد فقط.

وأوضح رئيس التعاون، أن هذا الشرط معترف به من "فيفا"، بدليل صدور قرار لمصلحة فريق إيطالي، في قضية مشابهة تمامًا لأزمة العليان والسواط.

وشدد القاسم، على أنه تراجع عن تقديم شكوى ضد الهلال، بعد التوصل غلى اتفاق مرضي مع رئيس مجلس إدارة الزعيم فهد بن نافل، بالحصول على عدد من اللاعبين.

أما عن الاتحاد، لفت محمد القاسم، إلى أنه سينتظر بعض الوقت، للتوصل إلى اتفاق مع مسئولي العميد، أو تقديم شكوى رسمية ضده.

جدير بالذكر أن شكوى التعاون، في حال تم تقديمها ووافق عليها الاتحاد الدولي لكرة القدم، فإن الاتحاد سيكون مهددًا بالمنع من التعاقدات، أو خصم نقاط من رصيده، وهو الأمر الذي نجا منه الهلال نهائيًا.

حمل تطبيق سعودي الآن