بعد مشاركته الـ1000| رونالدو يتحدى ميسي.. "تفوق دولي وكرة ذهبية فاصلة"

تاريخ النشر: 23/02/2020
1302
منذ 4 سنوات
بعد مشاركته الـ1000| رونالدو يتحدى ميسي.. "تفوق دولي وكرة ذهبية فاصلة"

احتفل البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم نادي يوفنتوس، ليلة أمس السبت، بمشاركته الـ1000 مع الأندية والمنتخب، في جميع المسابقات الرسمية.

رونالدو، شارك للمرة الألف في مسيرته الطويلة مع كرة القدم، حين التقى رفقة فريقه، منافسهم سبال، ونجح في تسجيله هدفًا، في مباراة انتصر خلالها يوفنتوس، بهدفين مقابل هدف، ضمن منافسات الدوري الإيطالي.

المباريات الـ1000 التي شارك خلالها كريستيانو، كانت بقمصان سبورتينج لشبونة، مانشستر يونايتد، ريال مدريد، ويوفنتوس، ومنتخب البرتغال، بينما حصل النادي الملكي، على النصيب الأكبر من المشاركات.

ونرصد لكم في "سعودي سبورت"، نظرة على مسيرة رونالدو مع الكرة، بالتركيز على منافسته الخاصة للأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم برشلونة.

*منافسته ميسي:

اعتادت جماهير كرة القدم، عقد مقارنات خاصة، بين الثنائي رونالدو وميسي، بسبب المنافسة الرقمية بينهما، على جوائز الأكثر في حصد الجوائز الفردية، وتسجيل الأهداف، والمساهمة في تحقيق البطولات الجماعية.

المنافسة، تبدو منطقية، خاصة في الفترة التي قضاها رونالدو بناديه السابق ريال مدريد، حيث اشتد الصراع مع ميسي، كونه يحمل شعار برشلونة، العدو الأول للعاصمة الإسبانية مدريد.

وتأخذ الكرة الذهبية، على سبيل المثال، الشكل الأمثل للمنافسة بين الأرجنتيني والبرتغالي، حيث حصد كل منهما على خمس كرات، قبل أن يتخطى ميسي، رونالدو، بالفوز بالسادسة، عام 2019.

ظل رونالدو، يلعب باسم النادي المدريدي، تسعة مواسم من الدوري الإسباني، حصل خلالها على هداف الليجا، 3 مرات، بينما نجح ميسي في الفوز بها، في 5 مناسبات.

ويتفوق رونالدو، على ميسي، دوليًا، حيث سجل البرتغالي 99 هدفًا دوليًا، ويفصله عن الإيراني علي دائي، هداف المنتخبات تاريخيًا، فقط 10 أهداف، بينما يمتلك ميسي مع منتخب بلاده، 70 هدفًا.

في صناعة الأهداف، قدم رونالدو لزملائه، 251 تمريرة حاسمة بين الأندية والمنتخب، بينما صنع ميسي، 306 هدفًا.

على مستوى التسجيل، أحرز رونالدو، 725 هدفًا في مسيرته، بينما سجل ميسي، 696 هدفًا مع البرسا، والأرجنتين.

بالنظر إلى منافسات الموسم الجاري، شارك كريستيانو في 30 مباراة، سجل خلالها 25 هدفًا، وصنع 3 آخرين، في الوقت الذي لعب فيه ليونيل، 28 لقاءً، سجل 23 هدفًا، وقدم 16 تمريرة حاسمة.

اقرأ أيضا

كريستيانو رونالدو يتألق في مشاركته الـ1000.. "تذكر ريال مدريد وكتب التاريخ مع يوفنتوس"

فيرنانديز يكشف الدور "الخفي" الذي لعبه كريستيانو رونالدو في انتقاله لمانشستر يونايتد

حمل تطبيق سعودي الآن