نظرة على بوسكيتس العجوز قبل اعتزاله.. "سر جوارديولا ومعشوق سيتين الذي لا يستخدم عقله"

تاريخ النشر: 22/03/2020
654
منذ 4 سنوات
نظرة على بوسكيتس العجوز قبل اعتزاله.. "سر جوارديولا ومعشوق سيتين الذي لا يستخدم عقله"

يبحث نادي برشلونة خلال الصيف المقبل، الحصول على خدمات المواهب اللامعة في خط الوسط، وسط منافسة شديدة من الغريم التقليدي ريال مدريد.

النادي الكاتالوني عانى بشدة خلال الموسم الجاري، من تقدم الإسباني سيرجيو بوسكيتس في العمر البالغ 32 عامًا، وهبوط مستويات الكرواتي إيفان راكيتيتش، وزميله التشيلي أرتورو فيدال.

ومنذ اعتزال تشافي هيرنانديز، ورحيل أندرياس إنييستا، ما يزال البرسا يشعر بفراغ كبير في مراكز وسط الملعب، مما دفع إدارة النادي إلى البحث عن "القطعة الناقصة".

وذكرت صحيفة آس الإسبانية، أن نادي إقليم كاتالونيا وجد ضالته في منافسات الدوري الفرنسي، وحدد بالفعل ضم إحدى الأسماء الثلاثة: إبراهيم سنجاري، إدواردو كامافينجا، وبوباكري سوماري.

ولكن.. اللاعبون المرشحون للانضمام إلى برشلونة، بالنظر إلى أرقامهم في الموسم الجاري، نجد أن الثلاثي لا يقدم أي تمريرات حاسمة، أو أدوار غير تقليدية، مثل تلك التي يتقنها بوسكيتس.

كما تشير الأرقام والإحصائيات إلى أن بوسكيتس سجل هدفين، وصنع مثلهما في منافسات الليجا الإسبانية في الموسم الحالي، أي أنه قدم هجوميًا أرقامًا أفضل من الثلاثي معًا.

*سر جوارديولا:

تحث المدير الفني بيب جوارديولا، بشأن رأيه في أداء سيرجيو، حين كان الثنائي معًا في برشلونة، بقوله: "إنه أفضل لاعب بهذا المركز في العالم".

لماذا يعد بوسكيتس سر الجيل الذهبي في البرسا، اعتاد النادي الكاتالوني في فترة جوارديولا، بدأ الهجوم من الخلف، بتمرير الكرة إلى اللاعب رقم خمسة، يستلم الكرة، ويخلق المساحات باستدراج الخصوم، ويتخلص منهم باستدارته المعروفة.

بالتركيز على الأرقام بوصفها إحدى لغات الحديث عن كرة القدم، نجد أن بوسكيتس في الموسم الجاري، مرر 8 كرات من فصيلة اللمسة قبل الأخيرة، تحولت إلى أهداف، وهو الرقم الأعلى في الدوريات الأوروبية الكبرى.

*معشوق سيتين:

وفقًا لصحيفة ماركا، سبق للمدير الفني كيكي سيتين، أن كشف عن إعجابه بمتوسط ميدان برشلونة، في أكثر من مناسبة، وتصريح.

سيرجيو الذي يعد من الركائز الأساسية في برشلونة رغم تقدمه في العمر، قال عنه سيتين حين تولى تدريب ريال بيتيس: "إنك تلعب ضد البرسا وتريد الضغط، وبإمكانك أن تركض 80 دقيقة دون أن تلمس الكرة، بسبب بوسكيتس".

وتابع بشأنه: "كل ما يفعله أنه يلعب بقلبه، وليس فقط قدمه أو عقله، إنه لاعب كرة قدم ذكي للغاية، ويقرأ اللعب باستمرار وسهولة".

حمل تطبيق سعودي الآن