تحليل| تدخل بيتزي وخطورة الكرات العرضية أبرز ما جاء في ودية إيطاليا

تاريخ النشر: 29/05/2018
11978
منذ 6 سنوات
تحليل| تدخل بيتزي وخطورة الكرات العرضية أبرز ما جاء في ودية إيطاليا

تلقى المنتخب السعودي الأول لكرة القدم هزيمة أمام نظيره الإيطالي بهدفين مقابل هدف، في المباراة الودية التي جمعت المنتخبين أمس الإثنين، على ملعب إيه إف جي أرينا، بمدينة سانت غالن السويسرية.

ويجري منتخبنا معسكره الإعدادي الخامس بسويسرا خلال الفترة الحالية، استعدادا لخوض منافسات كأس العالم روسيا 2018.

ويرصد "سعودي" خلال السطور التالية أبرز النقاط الفنية التي جاءت في اللقاء..

* التحضير وعدم الاستعجال في بداية الهجمة

اعتمد الأرجنتيني خوان انطونيو بيتزي المدير الفني للأخضر، على بداية الهجمة من الخلف من أجل فك تلاصم الدفاع الإيطالي "العنيد"، وظهر منتخبنا أكثر هدوءا في عملية نقل الكرة في خط الدفاع على عكس الفترات السابقة، ولكن دون خطورة على المرمى بشكل واضح، حيث لم يتمكن منتخبنا من تصويب أي كرة على المرمى خلال الشوط الأول بأكمله.

* عدم الضغط على حامل الكرة 

قدم الأخضر واحد من أسوأ أشواطه خلال الفترة الماضية، وذلك خلال الشوط الأول من مباراة إيطاليا، وأكثر ما عاب منتخبنا هو عدم الضغط على حامل الكرة، وظهر هذا خلال الهدف الأول الذي أحرزه ماريو بالوتيلي في مرمى محمد العويس، حيث تواجد اللاعب وسط 4 لاعبين من الأخضر دون مضايقة، واستطاع أن يصوب الكرة بأريحية كبيرة.

* الكرات العرضية

تسببت الكرات العرضية في خطورة كبيرة على مرمى منتخبنا، وعانى خط الدفاع من الكرات العرضية طوال اللقاء، والهدف الثاني خير دليل على هذا، حيث جاء من كرة عرضية ومتابعة من أندريا بيلوتي.

* تدخل بيتزي

جاء تدخل بيتزي في اللقاء، لينقذ منتخبنا من المستوى السئ الذي قدمه اللاعبين خلال الشوط الأول، حيث أقحم سالم الدوسري لاعب فياريال بدلا من محمد كنو بين شوطي اللقاء.

ومع دخول الدوسري سيطر منتخبنا على مجريات الأمور خلال الربع ساعة الأولى من عمر الشوط الثاني، واستغل جناح فياريال سرعته وقدرته على المراوغة في إحداث الفراق، بعد أن قام مدرب الأخضر بتعديل طريقة اللعب إلى 4-2-3-1.

وفي الدقيقة 69 أشرك المدير الفني لمنتخبنا، اللاعب فهد المولد ليفانتي الإسباني بدلًا من مهند عسيري، ومع نزول المولد مارس الأخضر الضغط الأمامي على الدفاع الإيطالي، وظهر هذا خلال الهدف الذي أحرزه يحيى الشهري.

اقرأ أيضا

الأخضر يخسر من إيطاليا ويقدم شوط "قوي"

نواف التمياط يعدد مكاسب لقاء إيطاليا الودي

حمل تطبيق سعودي الآن