ريال مدريد يتحدى كورونا.. ويضع خطة عودة الدوري الإسباني

تاريخ النشر: 05/04/2020
406
منذ 4 سنوات
ريال مدريد يتحدى كورونا.. ويضع خطة عودة الدوري الإسباني

يثير انتشار فيروس كورونا القلق والذعر حول العالم، خاصة مع وصوله إلى كرة القدم، وإصابته العديد من أفراد المنظومة الرياضية، وتسببه في توقف النشاط الكروي. 

الاتحاد الإسباني لكرة القدم أعلن منذ أسابيع، تأجيل منافسات الليجا إلى أجل غير مسمى، بسبب تفشي كورونا في البلاد.

وبحسب صحيفة موندو ديبورتيفو، بدأ نادي ريال مدريد دراسة الموقف الجديد للكرة الإسبانية، بما في ذلك الخسائر المادية المتوقعة من توقف النشاط، ومدى إمكانية عودة منافسات الليجا، في وقت لاحق. 

الصحيفة الإسبانية أشارت اليوم الأحد إلى أن النادي الملكي يعتقد أن إقامة مباريات الدوري الإسباني في الفترة المقبلة، يجب أن يتم دون حضور جماهيري. 

ويرى نادي العاصمة الإسبانية مدريد أن اللعب خلف الأبواب المغلقة من شأنه أن يتسبب في خسائر عوائد التذاكر، لكنه سيحافظ على الموارد القادمة من البث التليفزيوني، مما يجعله حلًا وسطًا في ظل الأزمة الراهنة.

وأكدت الصحيفة أن الريال يؤمن بأن اللعب في حضور الجماهير أمر مثالي، يرغب في حدوثه، لكنه بات غير ممكن، خاصة مع انتشار فيروس كورونا في إسبانيا بمعدلات قياسية غير مسبوقة. 

وما يزال ريال مدريد لم يتخذ أي قرارات بشأن تخفيض رواتب لاعبيه وموظفيه، رغم أن أندية الليجا، على رأسهم برشلونة وأتلتيكو مدريد، قررت خصم ما يقترب من 70٪ من رواتب العاملين بالنادي.

ويتصدر برشلونة جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 56 نقطة، وبفارق نقطة واحدة فقط عن ريال مدريد الوصيف. 

حمل تطبيق سعودي الآن