زيدان يشعل "لعبة الكراسي المتحركة" للمدربين في 3 دوريات كبرى

تاريخ النشر: 02/06/2018
742
منذ 6 سنوات
زيدان يشعل "لعبة الكراسي المتحركة" للمدربين في 3 دوريات كبرى

أشعلت استقالة الفرنسي زين الدين زيدان، من تدريب نادي ريال مدريد الإسباني، لعبة الكراسي المتحركة للمدربين، في 3 دوريات كبرى؛ هي إسبانيا وإنجلترا وإيطاليا.

وأعلن زيدان، البالغ من العمر 45 سنة، استقالته من تدريب ريال مدريد، بعد 3 مواسم، قاد فيهم الفريق الأول، لتحقيق 9 بطولات، محلية وقارية وعالمية.

ويبحث نادي ريال مدريد، عن مدير فني جديد، لخلافة زيدان، حيث وضع صوب عينه 4 مدربين، للتعاقد مع أحدهم؛ أبرزهم الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، المدير الفني لتوتنهام هوتسبور الإنجليزي.

ويرصد "سعودي. كوم"، خريطة تغيير المدربين لأنديتهم، المتوقعة، بعد استقالة زيدان..

* أليجري

فتح نادي يوفنتوس الإيطالي، خط مفاوضات مع زيدان، لقيادة الفريق الأول، الموسم المقبل، خاصة أنه سبق أن لعب في صفوفه، خلال مسيرته مع الساحرة المستديرة.

وعلى الرغم من إعلان زيدان، عدم نيته تدريب أي نادي، الموسم المقبل، إلا أن يوفنتوس، على استعداد تام، للتخلي عن ماسيميليانو أليجري، للتعاقد مع المدير الفني الفرنسي.

وفي حال رحيل أليجري عن يوفنتوس، فأن ناديين كبيرين، يسعيان لخطغه؛ أولهما ميلان، الذي يرغب في استعادة مدربه السابق، والذي صنع إنجازات كبيرة معه، بالإضافة إلى تشيلسي الإنجليزي، الي استقر على رحيل الإيطالي أنطونيو كونتي، مدرب الفريق.

* بوكيتينو

ألمح ماوريسيو بوكيتينو، المدير الفني لتوتنهام، إلى استعداده التام، لتدريب ريال مدريد، خلفًا لزيدان، خاصة بعد تأكده أنه المرشح الأول، لتولي هذه المهمة.

وعند تجديد عقده مع توتنهام، اشترط بوكيتينو، أن ينص عقده، على السماح له بالرحيل فورًا، إذا جاءه عرض من ريال مدريد، خاصة أنه أعلن عن رغبته الكبيرة لتدريب بطل أوروبا.

* ساري 

وبرحيل بوكيتينو المتوقع عن توتنهام، سوف يكون المقعد الفني في النادي اللندني، خالي تمامًا، حيث بدأ مجلس الإدارة، في البحث عن بديل.

وأكدت تقارير صحفية، عن دخول إدارة توتنهام، في مفاوضات مكثفة مع ماوريسيو ساري، الميدر الفني لنابولي الإيطالي، للتعاقد معه الموسم المقبل.

ويأتي تحرك توتنهام، صوب التعاقد مع ساري، بعد انسحاب تشيلسي الإنجليزي، من المفاوضات معه، خاصة أن أسلوب حياته، وتدخينه في أرضية الملعب، لا يرضي المسئولين في "البلوز".

* إنريكي 

وبعد الانسحاب من صفقة ساري، جددت إدارة تشيلسي، المفاوضات مع الإسباني لويس إنريكي، المدير الفني السابق لنادي برشلونة الإسباني، للتعاقد معه في الموسم الجديد.

ويبحث تشيلسي، عن مدرب جديد، خاصة مع الاستقرار على رحيل أنطونيو كونتي، الذي قاد الفريق، الموسم قبل الماضي، للتتويج بالدوري الإنجليزي.

* كونتي

وبرحيله المتوقع عن تشيلسي، قد يعود أنطونيو كونتي، إلى الدوري الإيطالي، من بوابة إنتر ميلان، الذي قد يغير جلده، برحيل سباليتي.

ويرغب إنتر ميلان، في التعاقد مع مدير فني أكثر خبرة، يقود الفريق، خاصة بعد عودته إلى دوري أبطل أوروبا.

اقرأ أيضا

من أزمة الحراسة إلى "قنبلة بيل".. 6 عوامل وراء استقالة زيدان من ريال مدريد

مدرب توتنهام عن خلافة زيدان في ريال مدريد: "لا أستبعد"

حمل تطبيق سعودي الآن