لم يتأثر بـ"الإيقاف".. جيريرو يعود إلى "هوايته التهديفية" بعد غياب 235 يوما

تاريخ النشر: 03/06/2018
469
منذ 6 سنوات
لم يتأثر بـ"الإيقاف".. جيريرو يعود إلى "هوايته التهديفية" بعد غياب 235 يوما

شارك البيروفي باولو جيريرو، مهاجم فلامينجو البرازيلي، لأول مرة مع منتخب بلاده، في أعقاب رفع الإيقاف عنه، من قِبل المحكمة الفيدرالية في سويسرا.

وجاءت نتائج اختبار جيريرو، جاءت إيجابية لمادة "بنزويليكجونين" المنشطة المحظورة، الموجودة في الكوكايين، بعد مباراة أمام الأرجنتين، أقيمت في أكتوبر، ضمن التصفيات المؤهلة للمونديال، وهو الأمر الذي أدى إلى إيقافه 14 شهرًا، قبل أن تبرءه المحكمة الفيدرالية بسويسرا، وتسمح له بالمشاركة في المونديال.

ودفع الجهاز الفني للمنتخب البيروفي، باللاعب جيريرو، من بداية المواجهة أمام السعودية، في المباراة الودية التي تجمعهما في سويسرا، استعدادًا لنهائيات كأس العالم 2018 بروسيا.

ولم يكتفِ جيريرو، بالمشاركة في المباراة فقط، بل نجح في تسجيل هدفًا في الدقيقة 41، بعد أن استغل تسديدة من زميله في المنتخب، والتي تصدى لها حارس الأخضر السعودي عبدالله المعيوف، قبل أن تعود له، ليسكنها داخل الشباك.

* المشاركة الأخيرة مع بيرو..

وتعود آخر مشاركة لجيريرو، مع منتخب بيرو، إلى يوم 11 أكتوبر من العام الماضي، منذ 235 يومًا، عندما واجه كولومبيا، ضمن منافسات الجولة الأخيرة من تصفيات أمريكا الجنوبية، المؤهلة إلى كأس العالم.

وفي هذه المباراة، سجل جيريرو، هدفًا في شباك كولومبيا، ليقود منتخبه، للتعادل بهدف لمثله، جعله يحجز المركز الخامس في التصفيات، ليمنح له فرصة خوض "ملحق نهائي" للصعود إلى المونديال.

وبعد هذه المباراة، غاب جيريرو، عن 5 مباريات مع منتخب بلاده، بينها اثنين في الملحق المؤهل للمونديال، أمام نيوزيلندا، بالإضافة إلى 3 مواجهات ودية، أمام كل من كرواتيا وإيسلندا وإسكوتلندا.

ولم تتأثر بيرو كثيرًا، بغياب جيريرو، فحققت خلال الخمس مواجهات، 4 انتصارات، وتعادلت مرة وحيدة فقط.

جدير بالذكر أن جيريرو، قائدمنتخب بيرو الحالي، سجل 27 هدفًا دوليًا مع بلاده، في 76 مباراة شارك فيها.

حمل تطبيق سعودي الآن