رؤية فنية| 3 أخطاء "كارثية" تهدد حلم الأخضر في المونديال

تاريخ النشر: 04/06/2018
5993
منذ 6 سنوات
رؤية فنية| 3 أخطاء "كارثية" تهدد حلم الأخضر في المونديال

تلقى منتخبنا السعودي هزيمة قاسية أمام منتخب بيرو بثلاثة أهداف مقابل لاشئ، في المباراة التي جمعت الفريقين على ستاد سانك قالين بسويسرا.

ومنح الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي المدير الفني للأخضر، فرصة المشاركة بصفة أساسية لأكثر من عنصر، على رأسهم عبد الله الخيبري وهتان باهبري، على عكس منتخب بيرو الذي دخل اللقاء بعناصره الأساسية لفرض الانسجام على الفريق قبل خوض نهائيات كأس العالم.

ويرصد "سعودي دوت كوم" خلال السطور التالية، أبرز الأخطاء السلبية التي وقع فيها لاعبو الأخضر أمام بيرو..

- التمرير الخاطئ وفقدان الكرة

شهدت مباراة منتخبنا أمام بيرو العديد من التمريرات الخاطئة للاعبي منتصف الملعب "عبد الله الخيبري وسلمان الفرج وحسين المقهوي"، وتسببت تلك التمريرات في تشكيل بعض الهجمات الخطيرة على مرمى منتخبنا.

والمفيد في ذلك الأمر أن مثل هذه الأخطاء ظهرت خلال مباراة ودية، ليكون هناك بعض الوقت في المباريات القادمة ليتم معالجتها قبل انطلاق المونديال.

- التسديد من خارج منطقة الجزاء

استقبل منتخبنا خلال المباريات الودية السابقة العديد من الأهداف من خلال التصويب من خارج منطقة الجزاء، بداية من مباراة بلجيكا التي انتهت برباعية نظيفة، مرورًا بمباراة اليوم أمام بيرو من خلال الهدف الأول، دون تدخل من الجهاز الفني.

وتعد هذه النقطة هي الأخطر على منتخبنا، لذلك يجب معالجتها قبل خوض منافسات كأس العالم، سواء بتدريب حراس المرمى على التعامل مع التصويب من خارج منطقة الجزاء، أو إعطاء بعض التعليمات للاعبي وسط الملعب بغلق المساحات الموجودة أمام منطقة الجزاء.

- الكرات العرضية

ستظل أزمة الكرات العرضية صداع في رأس الجهاز الفني للمنتخب السعودي، بسبب التمركز الخاطئ لمدافعي الأخضر داخل منطقة الجزاء.

وظهر ذلك خلال مباراة اليوم وبالتحديد في الهدف الثالث، الذي جاء من الناحية اليمنى لمنتخبنا المتواجد فيها محمد البريك، بسبب اندفاعه الغير مبرر على حامل الكرة، وإعطاءه الفرصة في عمل الكرة العرضية بسهولة، ليستغل جيريرو تمركز مدافعينا الخاطئ داخل منطقة الجزاء، ويحرز الهدف الثالث لبيرو والثاني له خلال المباراة.

ويستعد الأخضر لمواجهة منتخب ألمانيا وديا الجمعة القادم، في ختام تحضيراته قبل انطلاق المونديال، حيث سيواجه منتخب روسيا في المباراة الافتتاحية لكأس العالم 14 يونيو الجاري.

اقرأ أيضا

بالفيديو| منتخبنا السعودي يسقط بالثلاثة أمام بيرو وديا

الشوط الأول| السعودية تسقط بهدفين نظيفين أمام بيرو

حمل تطبيق سعودي الآن