ملامح في قوائم المونديال 2| ظاهرة إسبانيا "الغريبة".. وطفرة المغرب الكبيرة

تاريخ النشر: 07/06/2018
9577
منذ 6 سنوات
ملامح في قوائم المونديال 2| ظاهرة إسبانيا "الغريبة".. وطفرة المغرب الكبيرة

يستعد عشاق كرة القدم، لانطلاق منافسات كأس العالم 2018، والتي تستضيفها روسيا، في الفترة من 14 يونيو، إلى 15 يوليو.

ويشارك 32 منتخبًا، في كأس العالم 2018 بروسيا، تم توزيعهم على 8 مجموعات، حيث يصعد الأول والثاني من كل مجموعة، إلى دور الـ16.

وأعلنت المنتخبات المشاركة في هذا المحفل العالمي، قوائمها النهائية، والتي تضم 23 لاعبًا لكل فريق.

ويرصد "سعودي. كوم"، في سلسلة حلقات، أبرز ملامح قوائم المنتخبات، المشاركة في كأس العالم 2018 بروسيا..

* المجموعة الثانية

وتضم المجموعة الثانية، من بطولة كأس العالم، كل من إسبانيا، بطلة العالم في عام 2010، بالإضافة إلى البرتغال والمغرب وإيران.

- يشارك منتخب إسبانيا، لأول مرة منذ ما يقرب من 12 سنة، في بطولة دولية، بعدد لاعبين، ينتمون إلى ريال مدريد، أكثر من برشلونة (6 إلى 3).

- يخوض روي باتريسيو، حارس مرمى منتخب البرتغال، بطولة كأس العالم 2018 بروسيا، بدون أن ينتمي إلى أي نادي، حيث انتهى عقده مع سبورتنج لشبونة، ولم يتعاقد معه أي فريق آخر، حتى الآن.

- يُعد منتخب المغرب، أول فريق عربي يشارك في كأس العالم، وهو يضم بين صفوفه 21 لاعبًا محترفًا، من أصل 23، شملتهم القائمة النهائية.

- يضم منتخب إيران، لاعبين، ينشطون في 9 دوريات مختلفة؛ أكثرهم من روسيا، مستضيفة البطولة، وهو الأمر الذي سوف يساعدهم، في التأقلم مع الأجواء، خلال البطولة الأغلى.

- يُعد كريستيانو رونالدو، نجم نادي ريال مدريد، ومنتخب البرتغال، هو الأعلى قيمة تسويقية، بين جميع لاعبي المجموعة الثانية، في كأس العالم، حيث بلغ سعره 90 مليون جنيه إسترليني.

حمل تطبيق سعودي الآن