ثنائيات المونديال| بدأت بـ"الحذاء" وانتهت بالأهداف.. 13 سنة من الصداقة بين ميسي وأجويرو

تاريخ النشر: 07/06/2018
605
منذ 6 سنوات
ثنائيات المونديال| بدأت بـالحذاء وانتهت بالأهداف.. 13 سنة من الصداقة بين ميسي وأجويرو

يستعد منتخب الأرجنتين، للمشاركة في مونديال 2018، والتي تستضيفه روسيا، في الفترة من 14 يونيو حتى 15 يوليو.

وحشد خورخي سامبولي، المدير الفني لمنتخب الأرجنتين، قوته الضاربة، استعدادًا للمشاركة في مونديال روسيا، ويأتي في مقدمتهم، الثنائي الهجومي الرهيب ليونيل ميسي، نجم برشلونة الإسباني، وسيرجيو أجويرو، لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي.

* الثنائي الناري..

ميسي وأجويرو، الذي يبلغ كل منهما 30 سنة، بدأ اللعب معًا في منتخب الأرجنتين، منذ عام 2006، حيث لعب الأول 124 مباراة دولية، بينما خاض الثاني 85 لقاءً دوليًا.

ويتصدر ميسي، قائمة هدافي منتخب الأرجنتين، بتسجيله 64 هدفًا، بينما أحرز أجويرو 37 هدفًا.

وعلى مدار تاريخهما معًا في منتخب الأوروجواي، قدم ميسي، 7 أسيست إلى أجويرو، بينما قدم نجم مانشستر سيتي، 6 أسيست إلى مهاجم برشلونة.

ويرتبط اللاعبان، بصداقة قوبة للغاية، منذ ما يقرب من 13 سنة، وبالتحديد عندما تزاملا في منتخب الأرجنتين، تحت 17 سنة، وامتدت هذه الصداقة، إلى خارج أرضية الملعب.

* تصريحات متبادلة..

وانعكست علاقة ميسي وسواريز، على تصريحاتهما، في المؤتمرات الصحفية، أو في حواراتهما، مع وسائل الإعلام المرئية أو المقروئة.

وقال ميسي، عن مهاجم مانشستر سيتي: "أجويرو صديقي منذ الطفولة، وسوف يستمر كذلك للأبد، وهو لاعب عظيم، يستطيع تغيير نتيجة أي مباراة مع الأرجنتين ومانشستر سيتي، بمجرد ان يدخل أرضية الملعب".

أما من أشهر تصريحات أجويرو، عن نجم برشلونة، عندما قال: "ميسي، يقدم أمور في كرة القدم، لا يستطيع أي لاعب أن يفعلها، أنه أسطورة بحق، والأفضل في العالم، وسوف نساعده ليتوج بكأس العالم".

* قصة صداقة النجمين..

خلال مأدبة غداء، في معسكر منتخب الأرجنتين تحت 17 عامًا، جلس ميسي بجوار أجويرو، وكان جميع زملاءهم، يتحدثون عن الحذاء الذي جلبه نجم برشلونة الحالي، معه، من الولايات المتحدة الأمريكية.

وفي ذلك الوقت، كان هم أجويرو الأول، أن يعرف كيف جلب هذا الطفل، مثل هذا الحذاء الثمين، ليقوم بتوجيه سؤال أليه: "من أنت؟".

واستغرب جميع لاعبي الأرجنتين، من عدم معرفة أجويرو لميسي، حيث قالوا له: "أنه موهبة برشلونة.. ألا تعرفه؟"، ليرد بـ"لا".

ووقتها بدأ ميسي بتعريف نفسه إلى أجويرو، حيث نشأت بينهما صداقة قوية، مستمرة حتى الآن، وتتخطى أرضية الملعب.

اقرأ أيضا

حفل جلوب سوكر| إيطاليا تهزم الأرجنتين وتفوز بجائزة أفضل منتخب في العالم 2021

خدعة تقرب النصر من نجم بوكا جونيورز الأرجنتيني.. القصة كاملة

حمل تطبيق سعودي الآن